58 :عدد المقالاتالجمعة26.4.2024
 
 

 

الصحافة العربية :

25 - أخبار وتصريحات إيرانية(الوكالات الإيرانية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

– اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية الوعد الصادق اظهرت ان اي خطر يتهدد ايران، فانه سيعقبه رد قاس موضحا ان اي دولة ليس لها تاثير على القرارات الايرانية. واضاف الفريق موسوي الذي كان يتحدث في ملتقى شهداء الجيش بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد ان ما يقوم به جيش الكيان الغاصب بمهاجمة غزة، ويقصف الوف النساء والاطفال باسوأ شكل، ليس له اي قيمة عسكرية، بل ان المصداق البارز للعمليات العسكرية هو الرد العقابي وعملية الوعد الصادق التي نفذتها الجمهورية الاسلامية الايرانية واستهدفت نقطة عسكرية من على بعد ازيد من الف و 500 كيلومتر.
- واوضح ان اسرائيل استخدمت جميع تجهيزاتها وقدراتها لمواجهة هذه العملية مضيفا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية نفذت مهمتها بصورة جيدة وبرهنت للعالم بان اي تهديد موجه ضد ايران الاسلامية سيواجه برد دقيق وماحق. واضاف انه رغم المسافة الجوية المدنية والاقتصادية الطويلة التي توجد في المنطقة، فان هذه العملية نفذت بتلك الدقة التي أثارت فيها اندهاش العالم وجعلته يدرك قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية.
– دعت ايران على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري اليوم الخميس مجموعة بريكس للقيام بدور من اجل الوقف الفوري لجرائم الكيان الصهيوني. وقال باقري امام اجتماع مساعدي وزراء خارجية الدول الاعضاء في بريكس وافتتح اليوم في موسكو ان دور جميع الدول والمنظمات الدولية فيما يخص افتعال الكيان الصهيوني الازمات، ذو وقع وسيسجله التاريخ.
– اكد وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ان التعاطي العنيف لقوات الامن الامريكية مع الاساتذة والطلبة الامريكيين المحتجين على جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي يثير قلق الراي العام العالمي قائلا ان البيت الابيض يجب ان يكف عن تقديم الدعم لجرائم حرب الكيان الاسرائيلي على الفور وان يتحمل المسؤولية.
– اعلن مسؤول بمحافظة طهران ان الهند ستحل ضيف شرف على الدورة ال35 لمعرض طهران الدولي للكتاب الذي يبدأ اعماله اعتبارا من 8 ايار/مايو المقبل. وقال مساعد محافظ طهران للشؤون الامنية والشرطية كمال سادات انه تم اتخاذ التدابير والاجراءات الامنية اللازمة لاقامة المعرض.
– قال رئيس مجلس إدارة اتحاد صناعة المياه في ايران رضا حاج كريم ان قيمة صادرات الخدمات الفنية والهندسية في الحكومة الثالثة عشرة بلغت 1.8 مليار دولار خلال العامين الاخيرين.
- قدم ممثل قائد الثورة الاسلامية وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي اكبر احمديان في الاجتماع الدولي الثاني عشر لكبار المسؤولين الأمنيين في الدول المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا، 5 مقترحات للحد من الأضرار الناجمة عن أحادية الغرب في مجال امن المعلومات.
– جرى في كولمبو، توقيع 5 وثائق للتعاون بين اعضاء الوفد رفيع المستوى المرافق للرئيس الايراني "اية الله السيد ابراهيم رئيسي"، ونظرائهم السريلانكيين؛ وذلك برعاية وحضور رئيسي البلدين.
– غادر وزير الدفاع وإسناد اقوات المسلحة العميد اشتياني اليوم الخميس طهران متوجها الى العاصمة الكازاخستانية استانة وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع الدول الاعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون.
********************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article