58 :عدد المقالاتالجمعة26.4.2024
 
 

 

الصحافة العربية :

30 - حزب الله ينفي مقتل نصف قيادييه في جنوب لبنان(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

نفى مصدر في حزب الله اللبناني الخميس ما أعلنه وزير الدفاع الاسرائيلي عن قتل نصف قادة الحزب في جنوب لبنان، مضيفاً أن عدد من استشهدوا من مسؤولين في صفوفه “لا يتجاوز أصابع الكفّ الواحد”. وكان وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت قال في بيان الأربعاء إنه تمّ “القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان”، مشيرا الى أن النصف الآخر “يختبئون ويتركون الميدان أمام عمليات قواتنا”. وقال مصدر في حزب الله لوكالة فرانس برس “هذا كلام غير صحيح ولا قيمة له وهدفه رفع معنويات الجيش المنهار”، في إشارة إلى الجيش الاسرائيلي. وأضاف المصدر أن عدد من استشهدوا ممن “هم بمسؤولية معينة” في حزب الله “لا يتجاوز أصابع الكف الواحدة”.
وكثف الحزب وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين إسرائيل وطهران الداعمة للحزب على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان/أبريل. وتجري عمليات قصف متبادل بشكل شبه يومي بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود منذ اليوم الذي أعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. ويقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مزيد من الأهداف في العمق اللبناني.
من جهة أخرى استهدف قصف جوي اسرائيلي الخميس شاحنة للمحروقات قرب بعلبك في شرق لبنان بمنطقة بعيدة عن الحدود ما أسفر عن إصابة شخص بجروح، كما أفاد مصدر مقرب من حزب الله اللبناني والوكالة الوطنية للإعلام الرسمية. وقال المصدر المقرب من الحزب لفرانس برس إن “طائرة مسيرة استهدفت شاحنة لنقل المحروقات” في منطقة دورس، عند مدخل مدينة بعلبك، مضيفاً أن سائق الشاحنة أصيب بجروح. وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام من جهتها بأن “غارة معادية من طائرة مسيّرة استهدفت شاحنة لنقل المحروقات في سهل بلدة دورس، ما أدى إلى إصابة السائق بجروح، وإلحاق أضرار بالشاحنة والصهريج”، مضيفةً أن “الصاروخ سقط في ساتر ترابي بمحاذاة الطريق”.
*****************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article