58 :عدد المقالاتالجمعة26.4.2024
 
 

 

الصحافة العربية :

52 - أخبار متنوعة(العربية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- كشف التقرير السنوي لأداء برامج الرؤية السعودية 2030 للعام المنصرم أن 87% من المبادرات البالغ عددها 1,064 للعام 2023، مكتملة أو تسير على المسار الصحيح
- في إطار رغبة السعودية الحفاظ على مستقبل الشعاب المرجانية، أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، بالتعاون مع نيوم، مبادرة بحثية علمية من أجل إحياء الشعاب المرجانية في السعودية بمسمى "مبادرة كاوست لإحياء الشعاب المرجانية KCRI"؛ إذ تعد الأكبر من نوعها في العالم.
- فتحت الهيئة العامة للطرق في السعودية أكثر من 575 كلم من الطرق في مختلف المناطق، وذلك خلال الربع الأول من عام 2024 ضمن حزمة واسعة من المشاريع.
- بعد حملة "خليها تعفن" التي أطلقها المصريون ضد غلاء الأسماء وأتت بنتائج جيدة إلى حد ما، أطلق رواد التواصل الاجتماعي حملة جديدة بنفس الاسم لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى، في محاولة لإجبار الجزارين على خفض أسعارها بعد تسجيلها 450 جنيهًا للكيلو.
- بأسلوبه الساخر المعتاد، وموقفه الداعم للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، علق الكوميدي المصري الشهير باسم يوسف على التظاهرات التي عمت عدة جامعات معروفة في الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية. فقد شارك يوسف على حسابه في منصة إكس، اليوم الخميس، فيديو من جامعة هارفرد العريقة، تظهر هرولة عدد من الطلاب المحتجين تضامناً مع غزة، مما يبدو إطلاق نار في الهواء من قبل الشرطة.
- لا تزال فصول أكبر قضية فساد تهز روسيا منذ انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية تتكشف. فقد أعلنت دائرة المحاكم في موسكو، اعتقال رجل ثالث في قضية الرشوة المتعلقة بنائب وزير الدفاع الروسي،تيمور إيفانوف.
*****************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article