55 :عدد المقالاتالسبت27.4.2024
 
 

 

الصحافة العربية :

15 - مقتل إسرائيلي جراء قصف حزب الله والطائرات الإسرائيلية تقصف مناطق داخل الأراضي اللبنانية(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

قتل إسرائيلي، الجمعة، جراء إطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على منطقة “جبل دوف”، شمالي البلاد، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي. وقالت إذاعة الجيش: “قُتل مواطن إسرائيلي جراء إطلاق حزب الله لصواريخ مضادة للدبابات على جبل دوف خلال ساعات فجر الجمعة”. وأضافت الإذاعة الرسمية: “ردا على ذلك، هاجمت طائرات تابعة للجيش أهدافًا لحزب الله في منطقة شبعا بجنوب لبنان”. وتابع: “من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مستودع ذخيرة ومنصة إطلاق (صواريخ)”. ولم يصدر تعليق من حزب الله بشأن بيان إذاعة الجيش حتى الساعة 06:45 تغ.
وأعلن حزب الله، الجمعة، تنفيذ عمليات عسكرية ضد مواقع للجيش الإسرائيلي وتمكنه من تدمير آليتين، في حين كثف الأخير غاراته وقصفه المدفعي على عدة قرى وبلدات جنوبي لبنان. وقال الحزب، في بيان، إن عناصره اعدوا كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة”. وأضاف “عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن (مساء الخميس) تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية والصاروخية”. وتابع أن “العملية أدت إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر”.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article