55 :عدد المقالاتالسبت27.4.2024
 
 

 

الصحافة العربية :

19 - تطورات غزة(العربية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- في ظل المخاوف الإسرائيلية من صدور مذكرة اعتقال دولية بحق قادة إسرائيل، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة أن التهديد باعتقال جنود ومسؤولين إسرائيليين أمر "مشين ولن نخضع له".
- وأضاف نتنياهو على منصة إكس "لن تقبل إسرائيل أبدا تحت قيادتي أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية لتقويض حقها الأصيل في الدفاع عن النفس". كما أضاف أن التهديد باعتقال الجنود والمسؤولين فيما وصفها "الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والدولة اليهودية الوحيدة في العالم" أمر مشين.
- وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصدر مطلع قوله، إن مدعي عام الجنائية الدولية كريم خان ما كان ليعمل على إصدار أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين دون ضوء أخضر من البيت الأبيض.
- كما كشفت عن أن نتنياهو طالب وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، خلال زيارتهما إسرائيل بالتدخل لمنع إصدار أوامر اعتقال من قِبل المحكمة الجنائية.
- رغم الغضب العارم الذي يعم العديد من الجامعات الأميركية من سياسة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه إسرائيل وتعاملها مع الحرب في قطاع غزة، وعلى الرغم من انتقاد بعض مسؤوليه سابقاً لتصرفات 3 وحدات عسكرية في الجيش الإسرائيلي، على رأسها وحدة "نتساح يهودا"، إلا أن بايدن لن يفرض أي عقوبات وهو ما كشفته رسالة بعثها وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وفق ما أفادت شبكة ABC News اليوم الجمعة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article