58 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

37 - العميد مناف طلاس يطرح مرحلة انتقالية في سوريا تشمل جمع السلاح والمحافظة على السلم الأهلي بهدف الوصول إلى حل سياسي(القدس)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

في مقابلة لـ”القدس العربي” مع العميد مناف طلاس ابن العماد أول مصطفى طلاس وزير الدفاع السوري الأسبق، برر فيها غيابه عن الواجهات الإعلامية، وعزا السبب في ذلك إلى “مسؤوليتنا الأخلاقية، وتماهينا المطلق مع قضية شعبنا، قد اقتضى منّا، بل أوجب علينا ألّا نكون مشاركين في العبث بتضحيات السوريين والمغامرين بمصيرهم” مؤكداً رفضه جميع المسارات التي “تحاول الالتفاف على قضيتنا السورية”. وأضاف: هذا ما يجعلنا نؤكد للجميع بأن مشروع المجلس العسكري انبثق من إرادة السوريين، ولن يكون إلا مشروعاً وطنياً سورياً بعيداً عن أي شكل من أشكال الارتباط أو الوصاية لأية جهة، سواء أكانت دولية أو إقليمية. قضيتنا تجسّد قضية هي غاية في النبل والمشروعية، وكبوتنا أو تعثرنا لا يعني لنا سوى المزيد من اليقين بالنصر”.
دعم خارجي: وفي حوار مع “القدس العربي” تحدث طلاس عن وجود دعم سياسي خارجي للمجلس العسكري، مؤكداً أن الدعم الداخلي والخارجي موجود دائماً وخاصة من ناحية تقبل المشروع والحاجة إليه، وكونه مشروعاً لا بد منه في مسار المرحلة الانتقالية، لافتا إلى أن المجلس العسكري “جزء من الحراك السوري العام بكل تجمعاته” ويعمل مع التجمعات المدنية والسياسية والاقتصادية السورية. وحول موقفه من مبادرة مدنية التي أطلقها رجل الأعمال السوري أيمن الأصفري من باريس أكد طلاس دعم المجلس العسكري للحراك المدني. ولفت العميد مناف طلاس إلى أن المجلس العسكري يعمل حالياً على ترتيب آلية العمل الخاصة به، للمرحلة القادمة وفق الإمكانات الدولية.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article