58 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

38 - حزب الله: الحوار هو المسار لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي في لبنان ونحن ‏متمسكون بدعم ترشيح سليمان فرنجية(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” اللبناني الشيخ علي دعموش، أن المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي هو الحوار والتفاهم. وقال دعموش خلال خطبة اليوم الجمعة”لقد قلنا ولا زلنا نقول، المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي، هو الحوار والتفاهم، وليس هناك من حل سوى بالحوار والتوافق”. ورأى أن “البعض يتعاطى في استحقاق رئاسة ‏الجمهورية من منطلق كيدي وليس من منطلق مصلحة البلد”. وقال “نحن لا نفرض مرشحا، ولا نريد مواجهة مع أحد، ولكن من حقنا أن ‏ندعم ترشيح من نرى فيه الصفات والمؤهلات المطلوبة”. وأضاف “لذلك نحن ‏متمسكون بدعم ترشيح رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية، وستصوت له كتلة الوفاء للمقاومة ‏في الجلسة القادمة، لأنّه مرشح طبيعي ومعروف بوطنيته وتسامحه ‏وإيمانه بالحوار والعيش المشترك ووحدة اللبنانيين، ورفضه للفتنة، ‏وانفتاحه على الجميع في الداخل والخارج، ولديه قدرة كبيرة على معالجة ‏ومتابعة ملفات أساسية وحساسة كملف النزوح السوري وملف النفط ‏والغاز”.
وشدد على أن “فرنجية مطروح للتوافق ولم يطرح لتحدي أحد أو ‏للمواجهة مع أحد، كما يفعل الفريق الآخر التي التقت مصالحه المتضاربة ‏على مرشح للتحدي والمواجهة”. ‏وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قد دعا قبل أيام إلى جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل ظهر الأربعاء في 14 حزيران/يونيو الحالي، لتكون الجلسة ال 12 المخصصة لانتخاب الرئيس . يذكر أن ولاية رئيس الجمهورية اللبنانية السابق ميشال عون كانت قد انتهت في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ودخل لبنان مرحلة الشغور الرئاسي. ولم يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد 11 جلسة خصصت لهذا الشأن.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article