58 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

50 - اوكرانيا(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي الجمعة، إن روسيا “تتلقى مواد من إيران لبناء مصنع للطائرات المسيّرة” على أراضيها، لافتا الى أن المنشأة “قد تتمكن من العمل بطاقتها كاملة مطلع العام المقبل”. وعرضت الحكومة الأميركية صورة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية للموقع الذي تم اختياره بحسب معلوماتها لإنشاء المصنع في منطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة، على مسافة نحو 900 كيلومتر شرق موسكو.
- أجرى وزير الخارجية الروسي محادثة هاتفية مع وزير الخارجية التركي الجديد أكدا عزمهما على مواصلة التعاون، وناقشا جدول الاتصالات الثنائية المقبلة
- أعلنت الولايات المتحدة مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا، تشمل خصوصا معدات للدفاع الجوي وذخائر بقيمة تناهز ملياري دولار.
- تبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بقصف عمّال إغاثة وأشخاص تم إجلاؤهم في منطقة خيرسون التي تشهد فيضانات، في حين أعلنت موسكو أن قواتها صدّت هجوما أوكرانيا في محور آخر من خط الجبهة.
- أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا ستباشر نشر رؤوس نووية في بيلاروس في يوليو، في تصريح يتنافى مع ما سبق أن أعلنه حليفه الكسندر لوكاشنكو الشهر الفائت لجهة أن هذه العملية بدأت فعلا.
- قالت ديفينس نيوز نقلا عن خبراء عسكريين ان إرسال نسخ قديمة من مقاتلات “إف- 16″إلى أوكرانيا سيتطلب استبدالها أربع إلى ست سنوات، وتبين أن نقل الطائرات الجديدة من طراز “بلوك 70” إلى كييف مكلف للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وأنه “إلى جانب الصيانة والأسلحة، تكلف طائرة “إف- 16″ الجديدة 200 مليون دولار”.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article