78 :عدد المقالاتالاحد21.7.2019
 
 

 

الصحافة العربية :

42 - اميركا تستعد لجولة جديدة من ابتزاز السعودية.. قانون جاستا جديد..وتهديد مبطن لمحمد بن سلمان..(د. محمد حيدر/راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

اميركا تستعد لجولة جديدة من ابتزاز السعودية.. قانون جاستا جديد..وتهديد مبطن لمحمد بن سلمان..(د. محمد حيدر/راي اليوم)
يلوح في الافق موجة جديدة من الابتزاز للسعودية وحتى بعض الدول العربية الاخرى مثل الامارات وقطر ايضا. وترامب لن يثني عزيمته عن محاولاتها المتكررة في عمليات الابتزاز الدولي التي يقوم بها معتمدا على مباديء اخترعها الاميركي ليوهم العالم انه سيدهم وقائدهم وملهمهم ولذا فان مصالحه فوق مصالحهم... هذا ما تقوم به اليوم الولايات المتحدة الاميركية بعد ان نجحت بقانون جاستا الاول لتستعد الان بالمسلسل الاخر من قانون جاستا الثاني وقد اسموه قانون المحاسبة. محاسبة من ؟ محاسبة كل من تسول له نفسه برفع راسه بوجه امريكا وزبانيتها والمتسصغرين من الدول التي تمتطيهم وتسلب اموالهم وثرواتهم وتوحي لهم بانها من يحميهم ونسي ملوك وروءسا العرب والمسلمين قاطبة ان هناك ربا لكل بيت يحميه وليس ترامب ولا من قبله ولا من بعده. نعم هذا ما تستعد له اميركا قانون جاستا من نوع اخر يسمح لها باكمال مسلسل اللصوصية والابتزاز.
لقد صدق الكونغرس الامريكي يوم الاثنين الماضي بتاريخ 15 من الشهر الحالي على مشروع قانون من بندين يتعلقان بالسعوديه في شقه الاول يطالب فيه بفرض عقوبات على المسؤولين والمتورطين في قتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعوديه في تركيا. ويتعلق الشق الثاني بتجاوزات السعودية في ملف حقوق الانسان في السعودية. والملفت للنظر ان التصويت حاز على اغلبية ساحقة في الكونغرس حيث صوت مع القانون 405 نواب مقابل 7 نواب ضده. وان كان من دلالة بالشكل العام على هذا القانون فهو يعني اجماع من المشرع الاميركي على معاقبة السعوديه نفسها لا المتورطين في الجريمة فقط.... ان قانون المحاسبة الجديد الذي صوت عليه الكونغرس الامريكي ليس في شكله ومحتواه الا نموذجا جديدا من الابتزاز القانوني الذي سيمارسه المشرع الامريكي ضد السعودية ويستخدم كمنصة لوضع اليد على الكثير من الاموال والثروات السعودية للعائلة المالكة وامرائها وتجار المملكة ومستثمريها في كافة انحاء العالم وعدم التعامل معهم وانزال العقوبات على كل من تسول له نفسه بالتعاون معهم باي شكل من الاشكال. هكذا تكون الولايات المتحده تشرع لقوانين قرصنة جديده تعمل من خلالها على نهب ثروات العالم بفرض هذه العقوبات والاستيلاء بحدة التجميد لهذه الاصول والثروات.


Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article