0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

19 - أسئلة تحتاج إلى إجابات حول احداث الأردن الأخيرة(سفيان الجنيدي/راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


ما زال الكثير من الغموض يكتنف الاحداث الأخيرة في الأردن...ولم تقتصر ضبابية المشهد السياسي في حادثة السبت في الأردن على تناقضات بيان الحكومة وعلى الإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية بحق الأمير حمزة بن الحسين فحسب بل أن دولة الكيان الصهيوني زادت الأمور غموضا حين عمدت الى التأكيد إلى ان ما جرى في الأردن لا يعدو عن كونه إنقلاب و قامت – في خطوة غير مفهومة – بتوجيه أصابع الإتهام إلى مملكة آل سعود و إمارة خليجية أخرى يغلب الظن أنها إمارة أبناء زايد ، و لم تكتفي آلة الاعلام الصهيوني عند هذا الحد بل أنها زعمت تواصل احد عملاء جهاز الموساد الصهيوني مع زوجة الأمير حمزة بن الحسين من أجل تقديم خدماتهم لنقل عائلة الأمير خارج حدود الأردن. وزادت الأمور اكثر غموضا و ضبابية بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السعودي إلى الأردن بهدف إخراج رجل الأردن القوي ” باسم عوض الله” و الذي يشغل حاليا منصب المستشار الأمني لولي العهد السعودي و الذي بالأمس القريب كان رئيس إحدى كبريات الشركات الإماراتية والمحسوبة على حكومة أبو ظبي.
حول احداث الأردن الأخيرة هناك الكثير من الأسئلة والتي تحتاج إلى الايضاح وفي مقدمتها: هل ما حدث مؤخرا في الأردن محاولة انقلاب؟! ما المقصود بزعزعة الاستقرار؟ لماذا يحجم الرسمي بالادلاء عن الجهات الأجنبية و التي تخابر معها بعض المتورطين؟ لماذا أفصح الكيان الصهيوني عن معلومات على أقصى درجات الأهمية و الخطورة إذا كانت صحيحة؟! و إذا كانت مغلوطة فما الهدف من الزج باسم الدولتين الخليجيتين الحليفتين في مسألة حساسة لها من التبعات السياسية ما لا يعلمها إلا الله؟! لماذا يستميت النظام السعودي في إخراج الصندوق الأسود “باسم عوض الله” والرجوع به سريعًا إلى السعوديه؟! هل تحجم مؤسسة القصر عن الادلاء عن الجهات الأجنبية والتي تحاول التلاعب بهيبة الأردن وتهدد إستقراره لان الأجهزة المعنية لم تستطيع إلى الان الإمساك بجميع الجهات الحقيقية التي تقف وراء محاولة زعزعة أركان الحكم في الأردن وتهديد أمنه و إستقراره، اما ان الأردن يرزح تحت ضغوط دولية و إقليمية تمنعه من إشهار المعلومات التي بحوزته!
اما بالنسبة لزج الكيان الصهيوني بأسماء حلفاؤه الرئيسين هل الهدف منها تعكير علاقات الأردن مع محيطه العربي و عمقه الإستراتيجي! أم أن الهدف منها محاولة ابتزاز الأنظمة الخليجية و على رأسها الامارات و السعودية في تمرير صفقات مخفية لم يتم الإفصاح عنها بعد! أما بالنسبة لإستماتة السعودية في اخراج رجلها “الصندوق الأسود” فهل هذا دليل على اشتراكها في مؤامرة ضد النظام في الأردن، وهل تخشى من ادلاء مستشارها السيد باسم عوض الله بمعلومات و اعترافات قد تؤدي الى زيادة نقمة جو بايدن على ولي العهد السعودي مما سيعزز رأي بايدن بعدم أهلية محمد بن سلمان لاعتلاء سدة الحكم في السعودية! الإحتمالات والتكهنات كثيرة والأيام القادمة ستكشف المزيد من المعلومات عن الجهات التي تقف وراء محاولة التلاعب بهيبة الأردن و إستقراره و ستكون كفيلة بالاجابة عن جميع الأسئلة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article