51 :عدد المقالاتالجمعة2.12.2022
 
 

 

الصحافة العربية :

49 - اوكرانيا(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- قال الجيش الأوكراني الخميس إن روسيا سحبت بعض قواتها من بلدات على ضفة نهر دنيبرو المقابلة لمدينة خيرسون، وذلك في أول تقرير رسمي أوكراني عن انسحاب روسي لما أصبح الآن خط المواجهة الرئيسي في الجنوب.
- وطلبت روسيا بالفعل من المدنيين إخلاء البلدات الواقعة على بعد 15 كيلومترا من النهر وسحبت إدارتها المدنية من نوفا كاخوفسكا على ضفة النهر.
- شددت أوكرانيا إجراءات الأمن في بعثاتها الدبلوماسية حول العالم اليوم الخميس بعد انفجار قنبلة، وصلت في طرد بريدي، إلى سفارتها بمدريد
- قال الرئيس الاوكراني “نحلل نوايا المحتلين ونُعد إجراءات مضادة، إجراءات مضادة أشد مما هو عليه الحال الآن”.
- دافع وزير الخارجية الروسي عن الضربات قائلا إن موسكو تستهدف البنية التحتية المدنية الأوكرانية لمنع كييف من استيراد أسلحة غربية. ولم يوضح كيف يمكن لمثل هذه الهجمات أن تحقق هذا الهدف.
- صرح وزير الدفاع الروسي بأن القوات الروسية اختبرت طرقا جديدة لاستخدام الصواريخ والقوات والمدفعية في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
- دعا وزير الخارجية الأوكراني الغربيين إلى فرض عقوبات على صناعة إنتاج الصواريخ الروسية بعد حملة الضربات الكثيفة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالبنى التحتية للطاقة في أوكرانيا.
- تعهد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي بمواصلة تقديم الدعم لكييف، لكنه أشار إلى أن الحلف سيظل حذرا “ولن ننجر إلى حرب بوتين في أوكرانيا”.
- أبطل خبراء المفرقعات مفعول طرد ملغوم في السفارة الأمريكية في مدريد اليوم الخميس، وهو سادس عبوة من نوعها يتم إرسالها إلى أهداف رفيعة المستوى في موجة دفعت إسبانيا إلى تشديد الأمن والتعهد بعدم التخلي عن دعم أوكرانيا.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article