0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

27 - شيرين: اخبار وتصريحات(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- لاحظ الجميع بأن الناطق باسم وزارة الخارجية الاردنية ومعه الوزير ايضا ايمن الصفدي لم يصدر عنهما أي تعليق على مسار جريمة اعدام شيرين فقد وقفت المؤسسة الرسمية تماما عند البيان او التصريح الاول الذي تندد فيه بتلك الجريمة وتدعو فيه الى التحقيق الموسع
- الأوساط الرسمية تتحدث عن تجنب أي مزالق او مطبات كان يمكن للجانب الإسرائيلي أن يستغلها خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا للولايات المتحدة الملك عبدالله الثاني ووفد رسمي عريض يراقبه
- لكن على الجبهة الشعبية أقيمت دور العزاء في كل مكان بالمملكة
- التصريح الاقوى اردنيا هو ذلك الذي تضمنته تغريده الملكه رانيا العبدالله وهي تتحدث عن صعوبة تغيير او تبديل “القضية” عبر الرصاص. دون ذلك يعزل الموقف الرسمي الاردني نفسه عن سياقات الأحداث.
- نشر الناطق بلسان “جيش الدفاع” الإسرائيلى عصر اليوم الجمعة نتائج التحقيق الأولي في ظروف مقتل شيرين وخلص إلى أنه لا يمكن في الوقت الراهن تحديد مصدر إطلاق النار
- يستشف من التحقيق أن هناك احتمالين لمصدر إطلاق النار الأول هو إطلاق نار كثيف لمسلحين فلسطينيين تجاه قوات الاحتلال والثاني هو أنه خلال تبادل إطلاق النار أطلق أحد مقاتلي الجيش الاسرائيلي النار ومن خلال عدسة تلسكوبية على مسلح كان يطلق النار على السيارة التي كان المقاتل بداخلها.
- عرضت إسرائيل على مسؤولين فلسطينيين ومسؤول أمريكي الحضور والمشاركة في عمليات الفحص الباليستية المهنية والتشريحية
- حذرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، من أن إسرائيل “تدفع نحو الانفجار الشامل” في الأراضي الفلسطينية.
- دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية إسماعيل هنية، الجمعة، إلى تشكيل “قيادة ميدانية موحدة” تقود المواجهة مع إسرائيل.
- قال البيت الابيض إن الصور التى تظهر ضباط الشرطة الإسرائيلية وهم يهاجمون فلسطينيين يحملون نعش صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة تثير الانزعاج.
- أعتدت شرطة الاحتلال ظهر اليوم الجمعة، على موكب تشييع جثمان الشهيدة الزميلة شيرين ابو عاقلة امام مشفى الفرنسي بالقدس وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي إضافة إلى الاعتداء بالهروات واستدعاء تعزيزات عسكرية.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article