0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

25 - الحوثيون يعلنون سقوط مدنيين ودمار واسع في الممتلكات جراء الغارات الأمريكية والبريطانية الأخيرة(القدس)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

أعلنت جماعة “أنصار الله”(الحوثيون) عن سقوط ضحايا (قتلى وجرحى) ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة جراء الغارات الامريكية والبريطانية الأخيرة التي استهدفت صنعاء وعددا من المحافظات اليمنية. وأدانت الجماعة، الأحد، “الاعتداء الاجرامي الذي شنه طيران العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بأكثر من 15 غارة”. فيما أعلن الجيش الأمريكي، الأحد، عن اشتباكه مع ست طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر، متحدثًا عن تعرض سفينة صينية لأضرار طفيفة جراء هجوم صاروخي، السبت. واعتبرت وزارة حقوق الانسان في حكومة جماعة “أنصار الله”، الغارات الامريكية والبريطانية على صنعاء وعدد من المحافظات “تمثل استمرارا للانتهاكات الصارخة لكل القوانين الدولية وتعديًا سافرًا على الحق السيادي للجمهورية اليمنية”. وأشارت إلى أن هذه الغارات أسفرت عن سقوط مدنيين (لم تذكر عددهم) بالإضافة إلى ما أحدثته من الترويع والذعر وإرهاب النساء والأطفال، كما خلفت دمارًا واسعًا في الممتلكات العامة والخاصة، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء سبأ، التي يديرها الحوثيون.
وتعرضت صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين لغارات أمريكية وبريطانية مكثفة مساء الجمعة. وأكد البيان “أن العدوان الذي شُن على اليمن منذ عشر سنوات حتى اليوم وما يحدث من جرائم مستمرة في غزة، تتحمل مسؤوليته أمريكا وحليفاتها، وهو ما يثبت أن المدافعين الزائفين عن حقوق الإنسان هم أكبر منتهكي حقوق الإنسان في العالم أجمع”. كما أكد ما اعتبره “المشروعية القانونية والإنسانية لتضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع فلسطين ومساندته للشعب الفلسطيني بكل الخيارات الممكنة، وإلى كونه واجبا دينيا ثابتا، وأن ثباته ومشروعيته مستمرة طالما ظل العدوان والحصار الجائر على قطاع غزة المنكوب والمحاصر وما يتعرض له سكان القطاع من جرائم إبادة ليس لها مثيل في التاريخ المعاصر من قبل الصهاينة بدعم مباشر من أمريكا وبريطانيا”. فيما اعتبر المجلس السياسي الأعلى الحاكم في مناطق سيطرة الجماعة في بيان صادر عنه السبت، “أن اعتداءات ثلاثي الشر الصهيوني، عدوان همجي على بلد ذي سيادة وسيقابل بالتأديب للمعتدي والمتجاوزين لكل القوانين الدولية ومنتهكي سيادة البلدان”.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article