0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

17 - تطورات غزة(العربية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- تمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخطة غزو مدينة رفح جنوب قطاع غزة، غير مهتم بعاصفة الرفض الدولي والانتقادات والتوترات حتى مع أميركا الحليف الأوثق لإسرائيل.
- إلا أنه ورغم ذلك، أبلغ حكومة الحرب بأنه سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية بعد أن أدرك خطأ قراره بإلغاء زيارة الوفد لواشنطن، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت".
- فقد أكدت الصحيفة وفقا لمسؤولين، أن معظم الوزراء يعتقدون أنه كان من الخطأ عدم إرسال الوفد في المقام الأول، ويعتقدون أنه يجب إرسال الوفد إلى هناك في أقرب وقت ممكن. وجاء ذلك بعدما ألغى نتنياهو زيارة وفد إسرائيلي مقررة إلى واشنطن، بسبب عدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة.
- كشف عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، بعضاً من تفاصيل مفاوضاته مع اليهود المتشددين "الحريديم"، حينما حاول عبثاً إقناعهم بالانضمام للجيش الإسرائيلي. وأوضح انه التقى مؤخراً مع العديد من كبار المسؤولين المتطرفين، وأخبرهم أن العمل على خطة تجنيد متفق عليها مسبقا سيكون من أجل مصلحة شعب إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "معاريف".
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article