0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

41 - تطورات غزة(القدس)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- نشرت صحيفة واشنطن “بوست بوست” تقريرا أعدته نيها مسيح قالت فيه إن إسرائيل تتعرض لضغوط متزايدة لزيادة دخول المساعدات لغزة، حيث أدت عملياتها العسكرية وحصارها إلى نزوح جماعي وجوع ومرض.
- وتقول السلطات الإسرائيلية إنها زادت في الأيام الأخيرة عدد شاحنات الغذاء والمساعدات التي تدخل القطاع، بعد أن حذر الرئيس بايدن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أن الدعم الأمريكي لإسرائيل يعتمد على الإجراءات التي تتخذها لحماية المدنيين وعمال الإغاثة.
- ولكن خلال الأشهر الستة التي تلت بداية الحرب، منعت السلطات الإسرائيلية أيضا أو قيدت الوصول إلى عدد من المواد، بدءا من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى الألعاب والكرواسان بالشوكولاتة.
- استُشهد، الجمعة، فلسطيني وأصيب آخرون في هجوم نفذه عشرات المستوطنين والجيش الإسرائيلي على بلدة المغير، شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.
- اقتحمت الشرطة الألمانية مكان انعقاد مؤتمر فلسطين في برلين، اليوم الجمعة، وقطعت البث المباشر له، ثم قامت بعدها بقطع الكهرباء عن المكان. وطلبت من نحو 250 مشاركا بالمغادرة.
- قالت إدارة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن إنها لا تريد أصوات أولئك الذين ظهروا في مقطع فيديو وهم يهتفون ” الموت لإسرائيل..الموت لأمريكا” خلال مسيرة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في الآونة الأخيرة في ولاية ميشيغان التي تمثل ساحة معركة انتخابية عام 2024 .
- وصف المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل كورنيل ويست هجوم حركة المقاومة الإسلامية على مستعمرات غلاف غزة في 7 أكتوبر (عملية طوفان الأقصى) بأنه رد فعل “لمكافحة الإرهاب” خلال مقابلة أجريت معه يوم الخميس.
- أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، الجمعة، تنظيم 114 مظاهرة في 54 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 6 أشهر
- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنّ صافرات الإنذار دوت في مستوطنات سديروت، والمنطقة المحيطة. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب: “صافرات الإنذار دوت في سديروت والمنطقة المحيطة بها”، دون أنّ يذكر تفاصيل أخرى.
وأشار إلى أنه يفحص احتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو المنطقة المذكورة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article