0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

24 - تصريحات وأخبار ايرانية(الوكالات الايرانية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

– قال رئيس الجمهورية "اية الله السيد ابراهيم رئيسي" : ان تعاظم اقتدار الشعب الايراني مدعاة لسعادة وبهجة الشعوب المسلمة والحرة في انحاء العالم؛ ومن نماذج ذلك ابتهاجها وترحيبها بعملية "الوعد الصادق" التي نفذها الحرس الثوري لمعاقبة الكيان الصهيوني قاتل الاطفال. جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد عصر اليوم الاحد برئاسة "السيد رئيسي"؛ حيث استذكر اليوم الوطني لـ "حرس الثورة الاسلامية"، واشاد بالتضحيات والخدمات التي تقدمها هذه القوة المسلحة الايرانية على مدى العقود الاربعة الماضية، بمختلف الساحات العسكرية والامنية، وعملياتها الاغاثية والانسانية خلال الكوارث الطبيعية كما تبنيها المشاريع الاعمارية في البلاد.
- واضاف : ان عملية "الوعد الصادق" كشفت للعالم اجمع، مدى هشاشة الكيان الصهيوني المجرم، وبذلك فقد لقيت ترحيب الشعوب المسلمة والحرة في انحاء العالم، وهي تعبر عن سعادتها وفخرها لتعاظم اقتدار الشعب الايراني والقوات المسلحة تحت رعاية قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي (حفظه الله). - ولفت رئيس الجمهورية الى، ان التعاون والتنسيق بين "الميدان والدبلوماسية والاعلام" شكّل احد المعالم البارزة لعملية الوعد الصادق النوعية، وقال : ان التعاون والتنسيق المطلوب بين القوات المسلحة الايرانية ووزارة الخارجية ومنظمة الاذاعة والتلفزيون الوطنية، عزّزا الثقة والامل في البلاد وبما يستدعي الثناء والتقدير.
***************************
- قال الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ان الجمهورية الإسلامية رفعت منذ البداية راية المكافحة الجادة لتهريب وترانزيت المخدرات، إلا أن الدول الأخرى خاصة الغربية منها لم تقم بمسؤولياتها في هذا الصدد بالشكل الصحيح ومن الضروري تحميل هذه الدول المسؤولية وأن نوضح لها أنه لولا مكافحة إيران للمخدرات بلا هوادة لكانت قد انتشرت في أوروبا كلها. - وخلال اجتماع لجنة مكافحة المخدرات يوم السبت، اشاد رئيسي بجهود وأعمال جميع المشاركين في هذه اللجنة ووصف مكافحة المخدرات بأنها إحدى أهم القضايا في البلاد وأضاف: ان المواجهة واسعة النطاق للمخدرات، من الوصول إلى التوزيع، فضلا عن مشكلة الإدمان، نظرا لأضرارها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية الخطيرة، لا ينبغي أن تخفت وتصبح شيئا طبيعيا.
*****************************
– اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية "محمد مخبر"، انه بفضل النهج الذي كرسه الامام الخميني (رض) وسار عليه قائد الثورة الاسلامية "الامام الخامنئي" (حفظه الله)، اضحت ايران القوية اليوم لامعة في شتى القضايا السياسية والامنية الدولية، وعليه فإن القوى العالمية والدول الاقليمية تعجز عن اتخاذ اي قرار للمنطقة من دون مشاركة الجمهورية الاسلامية الايرانية.
********************************
- اعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني محمد مهدي اسماعيلي عن توجيه الدعوة لوزراء الثقافة في الدول الصديقة والمجاورة لحضور معرض الكتاب لهذا العام. وفي تصريح للصحفيين ادلى به مساء الأربعاء، على هامش الحفل الختامي لأسبوع فن الثورة واختيار شخصية العام لفن الثورة، ردا على سؤال مراسل "ارنا": قمنا بدعوة وزراء الثقافة في عدد من الدول الصديقة والمجاورة لحضور معرض الكتاب لهذا العام.
********************************
- قامت زمرة جيش الظلم الإرهابية منذ مدة بإدراج بوابة العملات الرقمية في قناتها الرسمية لتلقي المساعدات المالية، ومن ثم أعادت القنوات والمجموعات الإسرائيلية نشر بوابة العملات تلك لتقديم الدعم المالي لهؤلاء الإرهابيين. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن زمرة جيش الظلم الإرهابية قامت منذ مدة بإدراج بوابة العملات الرقمية في قناتها الرسمية لتلقي المساعدات المالية، ومن ثم أعادت القنوات والمجموعات الإسرائيلية نشر بوابة العملات تلك لتقديم الدعم المالي لهؤلاء الإرهابيين، وكتبت "ادعموهم بقدر ما تستطيعون". - والآن يمكن القول بالوثيقة أن هذه الزمرة الإرهابية، التي تتركز أنشطتها في جنوب شرق إيران، والتي تظهر في جرائمها بوضوح آثار دعم الكيان الصهيوني، تحظى بدعم كامل من كيان قاتل الأطفال. وسبق أن أعلنت القناة الإسرائيلية "ترور آلارم"، خلال الأسابيع الأخيرة، في منشور دعمها لإرهابيي "جيش الظلم".
*******************************
= ايران انترناشونال:
- أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ، أن أعضاء الاتحاد الأوروبي اتفقوا على توسيع نطاق العقوبات على إيران لمواجهة البرنامج الصاروخي والطائرات المسيرة، وكذلك نقل هذه الأسلحة إلى وكلاء طهران في المنطقة. واجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، اليوم الاثنين 22 أبريل (نيسان)، لمناقشة فرض عقوبات جديدة على إيران ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنه الحرس الثوري على إسرائيل. - وبعد الاجتماع، قال بوريل إن أعضاء الاتحاد اتفقوا على توسيع العقوبات الحالية ضد برنامج الطائرات الإيرانية المسيرة والصواريخ، واحتمال نقل هذه الأسلحة إلى المليشيات في المنطقة، وكذلك الدول الأخرى مثل روسيا.
*****************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article