0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

62 - أخبار متنوعة(العربية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الـ "14" الذي يُقام في السويد بالفترة من 22 إلى 28 من شهر أبريل الجاري، فيما اختيرَت ثلاثة أفلام سعودية ضمن القائمة الرسمية المختارة للعرض في المهرجان: "مندوب الليل" من إخراج علي الكلثمي، فيلم "سليق"
- ألقت شرطة مكافحة الإرهاب في مدينة سيدني الأسترالية القبض اليوم الأربعاء على 7 مراهقين، قالت إنهم مرتبطون بحادث طعن أسقف أرثوذكسي آشوري، تم بثه مباشرة الأسبوع الماضي عبر مواقع التواصل
- دشن مصريون حملة كبيرة لمقاطعة الأسماك لمدة شهر بعد ارتفاع أسعارها لأرقام قياسية غير مسبوقة. فقد نجحت الحملة خلال أيامها الأولى في تخفيض الأسعار ورغم ذلك مازالت مستمرة وسط إصرار المواطنين على عدم الشراء .
- كشف استطلاع جديد تقدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ 6 نقاط على الرئيس الحالي جو بايدن في ولايات تعد ساحة المعركة الرئيسية التي من المرجح أن تحدد نتيجة انتخابات نوفمبر الرئاسية، وفقا للنتائج التي نشرت، اليوم الأربعاء.
- أحدث انهيار سقف قسم في مدرسة ابتدائية على رؤوس التلاميذ ضجة في الجزائر، خاصة أنه تسبب في إصابات متفاوتة الخطورة، فاتحا الجدل حول البنايات القديمة التي لم ترمم ولم تهدم.
- بات مردود النجم المصري محمد صلاح مصدر قلق لجماهير ليفربول إذ اضطر الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق الإنجليزي إلى وضعه جانبا في الفوز الأخير على فولهام وقبل مواجهة إيفرتون في الديربي يوم الأربعاء، وذلك وفق صحيفة "ميرور"
- تنشر وكالة ناسا الأميركية بانتظام سلسلة من اللقطات المذهلة تحت عنوان "صور علم الفلك لهذا اليوم"، وبحسب ما نقلته صحيفة Hindustan Times تم التقاط الصور المرصعة بالنجوم باستخدام تقنيات التصوير التلسكوبي الفضائي، التي تفتح عيون العالم على منظور جديد غير مسبوق للفضاء الخارجي وهي 1. مذنب بونس بروكس 2. سديم كارينا العظيم 3. كوكبة الشراع 4. عنقود نجمي كروي5. مجرة مشوهة 6. سديم السباغيتي 7. سديم الملاك 8. سديم الرتيلاء 9. سديم النورس
- ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية 8 عناصر إجرامية لقيامهم بغسـل 900 مليون جنيه من نشاطهم في المخدرات بمحافظتي الدقهلية والقاهرة، مساء أمس
- توقع بنك غولدمان ساكس أن تتقلص إصدارات مصر من الديون خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 724 مليار جنيه أو ما يعني 240 مليار جنيه شهرياً تقريباً، مدفوعة بشكل أساسي من إصدارات التمويل المسبقة في الربع الأول وعائدات رأس الحكمة، ما سيمثل ضغطاً نزولياً على أسعار الفائدة على المدى القصير.
- أعلنت مفوّضة شؤون الأطفال الروسية ماريا لفوفا بيلوفا، اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق مع كييف لتبادل 48 طفلاً نازحاً بسبب الحرب، عقب أول اجتماع بين مسؤولين روس وأوكرانيين حول هذا الموضوع في قطر الوسيط في هذه المسألة الحسّاسة.
*******************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article