0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

55 - أخبار متنوعة(العربية)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حُكم القتل بجانٍ يدعى - نومان بن عافت بن مضحي الظفيري - سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وزعزعة أمن المجتمع واستقراره، وتبنيه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتأييده للفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية.
- تبحث أرامكو إمكانية إنشاء مشروع مشترك في شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل "ساسرف" مع الشريك الصيني، شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة ، واستثمارات كبيرة في قطاع البتروكيميائيات بكلٍّ من المملكة والصين وذلك بالشراكة مع "رونغشنغ".
- قال هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن نهاية النفط لا تلوح في الأفق لأن وتيرة نمو الطلب على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكنها أن تحل محله بالمعدل المطلوب، وإن التركيز يجب أن ينصب على خفض الانبعاثات وليس استهلاك النفط.
- بعد مقتل البلوغر العراقية "أم فهد" برصاص مجهول داخل سيارتها في العاصمة العراقية بغداد، مساء الجمعة، خرج شقيقها يصرخ منهاراً وسط الشارع مطالباً بالكشف ع هوية قاتلها.
- لليوم السابع على التوالي تتواصل حملة مقاطعة الأسماك في مصر التي انتشرت في أكثر من 15 محافظة مصرية، وأسفرت عن نتائج إيجابية حتى الآن.
- بعد مرور شهرين على وفاته بظروف غامضة داخل سجن بالقطب الشمالي، خلصت المخابرات الأميركية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يأمر على الأرجح بقتل السياسي المعارض أليكسي نافالني في فبراير الماضي
- يبدو أن الأسابيع القليلة الماضية، قدمت جرعة تفاؤل وثقة للرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، بينما انشغل خصمه اللدود دونالد ترامب بجلسات المحاكمة المتتالية، التي شغلته عن الحلات الانتخابية.
- اشتبك النجم المصري محمد صلاح مع مدربه الألماني يورغن كلوب، وذلك بعد ما وضعه الأخير على دكة البدلاء في مباراة ليفربول ووست هام، يوم السبت.
- بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى الصين خلال الأيام الثلاثة الماضية، وبعيد إعلانه أنه طرح مسألة العلاقة مع موسكو خلال لقاءاته مع المسؤولين الصينيين، أتى الرد الروسي. فقد اعتبر المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف اليوم السبت، أن بلاده ستواصل تطوير علاقاتها مع بكين. وقال للصحفيين ردا على سؤال عن زيارة بلينكن والضغوط الأميركية "الصين دولة ذات سيادة مطلقة، دولة قوية قادرة على الدفاع عن مصالحها وحمايتها".
- أصدرت محكمة تركية، أمس الجمعة، حكما بالسجن المؤبد لسيدة سورية تدعى أحلام البشير، بعد إدانتها في قضية التفجير الذي وقع في شارع "الاستقلال" الشهير في إسطنبول في عام 2022 وأودى بحياة ستة أشخاص.
- ما زالت حوادث طائرات شركة بوينغ الأميركية تتواصل، فقد كشف مسؤولون أن منزلق باب الطوارئ سقط بشكل مفاجئ من طائرة ركاب تابعة لشركة دلتا بعد وقت قصير من إقلاعها، أمس الجمعة، مما أجبر الطيارين على العودة إلى مطار جون إف كينيدي
- أزالت شركة أبل بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات "آب ستور" التابع لها، بسبب أن تلك التطبيقات يمكنها أن تولد صورًا عارية ذات طبيعة جنسية.
- بعدما توقع راصد الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس"، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها.
- وبعد ساعات من نشره التغريدة، ضربت 10 هزّات على الأقلّ تايوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6.1 درجة، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي توقعه وحذر منه هوغربيتس في تغريدة نشرها أمس الجمعة على حسابه في "إكس".
- كما وقع أقوى زلزال بقوّة 6.1 درجة عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة/ السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومتر. ثم تلته ارتدادات متعدّدة أخفّ قوّة قبل أن يضرب زلزال قويّ آخر عند الساعة 2,49 (18,49 بتوقيت غرينيتش) وقع في الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالي 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18,9 كيلومتر.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article