0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

6 - الحرس الثوري يكشف و10 دول صدت الصواريخ واسرائيل تعترف بالفشل(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

كشف قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، كواليس عملية “الوعد الصادق” التي استهدفت المنشآت والقواعد العسكرية الإسرائيلية. وأعلن العميد حاجي زادة، في مقابلة متلفزة، أن هذه العملية لم تكن سوى جزء صغير من القوة العسكرية التي تمتلكها البلاد، مبينا أنه “تم استخدام 20 في المائة من إجمالي الإمكانات التي أعددتها إيران لإنزال العقاب بالعدو الصهيوني”، حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.
وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، كشف الاثنين الماضي، عن أن “10 دول ساعدت إسرائيل في عملية “الوعد الصادق” في مجال الدفاع الجوي، لصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية”. وتابع: “بعد أكثر من 50 عاما، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني. لم يصدقوها”، مؤكدا أن “أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية الوعد الصادق بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية”.
وفي القدس قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن الدفاعات الجوية الأمريكية أخفقت إلى حد كبير في صد الصواريخ البالستية التي أطلقتها إيران على إسرائيل منتصف أبريل/ نيسان المنصرم. وأضافت أن “الأنظمة الأمريكية التي عملت ضد الصواريخ البالستية الإيرانية أثناء الهجوم على إسرائيل، فشلت إلى حد كبير”. وتابعت: “من أصل 8 صواريخ أطلقت من البحر، تم إسقاط اثنين فقط”. ولم تورد إذاعة الجيش الإسرائيلي مصدر معلوماتها، كما لم تشر إلى مصير الصواريخ التي فشلت الدفاعات الأمريكية باعتراضها.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article