0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

28 - تطورات رفح وغزة(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- كشف مركز حقوقي إسرائيلي، الأربعاء، عن وجود 9 آلاف و88 معتقلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، وفق معطيات رسمية حصل عليها.
- أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، ارتفاع نسبة البطالة في القطاع إلى 75 بالمئة، مع زيادة الفقر إلى أكثر من 90 في المائة؛ جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
- شارك آلاف المغاربة، الأربعاء، في مظاهرات لإحياء ليوم العمال العالمي بالتوازي مع هتافات تضامنية مع قطاع غزة
- حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن “قيام إسرائيل بهجوم شامل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيكون كارثة إنسانية”.
- شارك عمّال بريطانيون، الأربعاء، في مظاهرات واسعة عمّت الشوارع بمناطق عدة في العاصمة لندن، بمناسبة يوم العمال العالمي، مطالبين الحكومة بحظر تصدير أسلحة لإسرائيل، وفق وسائل إعلام محلية.
– اعتبر الرئيس الاسرائيلي اسحق هرتزوغ الأربعاء ان احتمال قيام المحكمة الجنائية الدولية بتوجيه التهم الى قادة اسرائيليين على خلفية الحرب في غزة يمثل “خطرا على الديموقراطيات” داعيا حلفاءه الى “معارضة” ذلك.
- ألقت الشرطة الأمريكية القبض على الناشطة ميديا بنجامين، الأربعاء، بسبب مقاطعتها خطاب وزير الدفاع لويد أوستن أثناء جلسة استماع بمجلس النواب.
- رجحت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية وجود علاقات بين بيونغ يانغ وحركة “حماس” في عدة مجالات، تشمل “التدريب العسكري وتبادل الخبرات”.
- أعلنت جمعية الهلال الأحمر، الأربعاء، استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين إثر قصف الجيش الإسرائيلي منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
- أعلن الإعلامي مصطفى بكرى، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، تأسيس الاتحاد، وذلك خلال مؤتمر جماهيرى بقرية “العجرة” جنوب رفح في شمال سيناء، مؤكدًا أن فكرة تأسيس الاتحاد، الذي يضم في مؤتمره الأول رموزًا وكيانات متعددة، جاءت تلبية لمتطلبات المرحلة الراهنة.
- أعلنت كتائب “القسام” استهداف تجمع لقوات إسرائيلية بصواريخ قصيرة المدى جنوب إسرائيل.
- قالت شبكة “سي بي إس نيوز” الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس جلب فلسطينيين من قطاع غزة إلى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article