0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

7 - انطلاق قمة منظمة التعاون الإسلامي والسعودية تجدد المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

يشارك عشرات القادة والوزراء من الدول الإسلامية السبت في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في بانجول عاصمة غامبيا، ومن المتوقع أن يصدر قرار بشأن غزة في ختامها الأحد. وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس بأن الغالبية العظمى من زعماء البلدان الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 57 دولة أوفدوا ممثلين لهم إلى القمة، لكن عددا من رؤساء الدول الإفريقية، مثل رئيس السنغال، يشاركون شخصيا. وقال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه في كلمة الافتتاح إن “هذه القمة الإسلامية تأتي في سياق تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها القضية الفلسطينية، لا سيما استمرار الجرائم والعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم”.
وجددت السعودية، السبت، مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في غزة التي تعاني الحرب منذ نحو سبعة أشهر، وشددت على أهمية توفير ممرات إنسانية آمنة لإنهاء معاناة الفلسطينيين في القطاع. جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية فيصل بن فرحان، أمام مؤتمر القمة الإسلامية الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الغامبية بانجول، تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”. ووفق بثت نقلته القمة عبر حسابها بيوتيوب، وتابعه مراسل الأناضول، قال وزير الخارجية السعودي في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، إن “المملكة تجدد مطالبها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة”. وشدد على أهمية “توفير ممرات إنسانية آمنة لإنهاء معاناة الفلسطينيين” بغزة. وهنأ الوزير السعودي غامبيا، على رئاسة الدورة الجديدة للقمة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article