0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

23 - تطورات غزة(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- قالت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، إن “تل أبيب” لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة محتملة مع حركة حماس، وذلك خلافا لما يجري تداوله. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول (لم تسمه)، قوله إن تل أبيب “لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس”.
- أعلنت القوات الجوية المصرية، تكثيف طلعاتها اليومية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمالي قطاع غزة.
- أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية ارتفاع حصيلة شهداء العملية الإسرائيلية في بلدة دير الغصون شمالي مدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى 6، مشيرة إلى احتجاز جثامين 5 منهم.
- قصفت طائرات حربية إسرائيلية، السبت، منزلا في بلدة طير حرفا جنوبي لبنان، ما أدى إلى تدميره بالكامل، بحسب إعلام محلي رسمي.
- أصيب مساء الجمعة، شاب من مدينة طولكرم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تواجده قرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا شمال طولكرم.
- أجلت طواقم من الأمم المتحدة مرضى ومصابين بينهم أطفال من مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة المحاصر إسرائيليا إلى مستشفيات أخرى جنوبي القطاع وخارجه.
- تسلم صحفيو قطاع غزة الذين يغطون الحرب الإسرائيلية على القطاع، الجمعة، جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” لحرية الصحافة عن عام 2024.
– قالت خمس منظمات حقوقية إسرائيلية تقاضي إسرائيل على خلفية القيود المفروضة على المساعدات لغزة، الجمعة إن إصرار الحكومة على أنها وفت بالتزاماتها في هذا الشأن “غير منطقي”.
– أقام طلاب كلية ترينيتي في العاصمة الأيرلندية دبلن يحتجون على الحرب الإسرائيلية في غزة مخيما أجبر الجامعة على تقييد دخول الحرم الجامعي اليوم السبت وإغلاق معرض (كتاب كيلز)، أحد أهم عناصر الجذب السياحي في أيرلندا.
– أعلن رئيس جامعة غلاسكو البريطاني الفلسطيني غسان أبو ستة الذي كان من المقرر أن يروي لمجلس الشيوخ الفرنسي عن تجربته كطبيب في غزة منذ الهجوم الإسرائيلي، أنه مُنع من دخول فرنسا السبت بعد رفض دخوله إلى ألمانيا في نيسان/أبريل.
- طلبت الجزائر، السبت، عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث موضوع المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة.
– قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الجمعة إن حركة حماس هي “العقبة الوحيدة” أمام التوصل إلى وقف إطلاق نار مع إسرائيل في قطاع غزة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article