0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

25 - احتجاج الجامعات(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- أكد مصدر مسؤول في منظمة العدالة والإنصاف من أجل فلسطين الطلابية التي تقود الاعتصامات في الشارع الأمريكي حاليا بأن ما ذكرته صحيفة الديلي ميل على موقعها مؤخرا نقلا عن إحدى المؤسسات البحثية يتضمن العديد من المغالطات والإفتراءات مع الإشارة الى ان التقرير الذي أعده معهد ما يسمى بمعهد الدراسات معاداة السامية في العالم و اعتمدته تغطية الديلي ميل لا يعتمد على اسس رقمية ولا على بينات علمية.
- المصدر في حركة طلاب من اجل العدالة الامريكية قال ان الميزانية التي تتحرك فيها اللجان المشكلة لدعم حق التعبير لا تزيد باسوأ احوالها عن نصف مليون دولار تم جمعها من الطلبة انفسهم وذويهم.
- كشفت ورقة عمل تُليت في اجتماعات منظمات شبابية في الحزب الديمقراطي الأمريكي الحاكم بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت تواجه “تحديا أمنيا” من الصعب السيطرة عليه بدون انعكاس على الإنتخابات.
- فيما يترقّب الشارع الأمريكي مجددا ما الذي يمكن أن يقوله الرئيس جو بايدن في بيان جديد سيصدر شهدت الساعات القليلة الماضية شهدت تطورا لافتا إضافيا على صعيد حراك الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية.
- والتطور اللافت أكثر في هذا السياق ظهور تحركات طلابية على مستوى المدارس الثانوية وتحديدا في مدينة شيكاغو أو في محيطها حيث تم تنظيم إعتصامات طلابية في مدرستين ثانوييتين بجوار شيكاغو والتي يوجد فيها عشرات الآلاف من الأمريكيين الفلسطينيين.
- أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن رد فعل السلطات الأمريكية القاسي على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في البلاد يتعارض مع القوانين الأمريكية المتعلقة بحرية التعبير. وقالت “الولايات المتحدة نفسها تتصرف مع طلابها بطريقة تتناقض مع جميع قوانينها الخاصة بالحرية والتعبير وحرية التجمع، كما تناقض الولايات المتحدة أيضا التزاماتها الدولية بأفعالها”.
- قالت الشرطة الأمريكية، إن رجلا قاد سيارته باتجاه حشد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في جامعة ولاية بورتلاند، ورش “مادة كيميائية مثل رذاذ الفلفل قبل أن يهرب”.
- بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأمريكية إضرابا عن الطعام تضامنا مع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. جاء ذلك في بيان صحفي، الجمعة، أدلى به أعضاء “مخيم التضامن مع فلسطين” بجامعة برينستون.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article