0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

32 - لقطات غزة: أنت قاعد بعمّان بتاكل شاورما تُدافع عن حماس(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

– عُضو مجلس النواب الأمريكي جمال بومان: “لقد وُجّهت الأسلحة لي من قبل أفراد إنفاذ القانون عدة مرات ببساطة لكوني رجلا أسودا في أمريكا والآن أرى الأسلحة تُسحب تجاه المتظاهرين السلميين في جامعة كولومبيا لمجرد ممارستهم حقوقهم في التظاهر ضد العقاب الجماعي وقتل المدنيين في غـزة”.
– رغم استمرار الحرب.. فلسطيني يُرمّم منزله في مدينة خانيونس بعد تدميره بشكل جزئي من قبل الاحتلال.
– ناشطون يعلّقون لُصاقات وأعلام تركيا وفلسـطين في مترو أنفاق إسطنبول كنوع من انتقاد وصف رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو لـ حـمـاس بـ”التنـظيم الإرهــابي” ولتسليط الضوء على ما يحدث في غــزة.
– دخل الأكاديمي والمحلل السياسي الأردني حسين العموش في سجال حاد مع أكاديمي فلسطيني، بسبب حركة المقاومة “حماس”، وفي برنامج حواري على شاشة قناة “العربية” حلقة بعنوان “يحيى السنوار هل هو مقاوم أم مغامر؟”، دافع العموش بشدة عن “حماس” وعملية طوفان الأقصى، في الوقت الذي شن فيه الأكاديمي الفلسطيني رمضان أبو جزر هجوما عنيفا على “حماس” وقادتها، ورد العموش على أبو جزر، قائلا إنه يروج الخطاب الإسرائيلي، متهما إياه بالخيانة، فيما استشاط أبو جزر غضبا وشتم العموش قائلا: “نحن أبطال، نحن دخلنا سجون إسرائيل، نحن أصبنا برصاص إسرائيلي، وإنت قاعد بعمّان بتاكل شاورما، وبتدافعلي عن خالد مشعل”.
– كما يفعل الفلسطينيون حين اعتقالهم.. ابتسامة طالبة أمريكية متظاهرة لحظة اعتقالها، بعدما أزال شرطي أمريكي القناع عن وجهها، لكشف هويتها وترهيبها.
– ‏”رجلك سبقتك عالجنة”.. الناشط الكويتي الدكتور محمد الكندري يُواسي الصحفي الفلسطيني الجريح سامي شحادة، صاحب الكلمة الشهيرة ” أمانة يا دكتور ركّبها”.
– طالب يهودي في جامعة براون: “بعض هذا القمع يتم باسم السلامة اليهودية، وفي الواقع الطلاب اليهود موجودون في كل هذه المخيمات، ونحن فخورون بذلك.. هكذا نحارب معاداة السامية وكراهية الإسلام معا”.
– النائبة الإسرائيلية تالي غوتليف على منصة إكس: “الســنوار هو الحاكم الأعلى لدولة إسرائيل كما تبيّن، فهو يقرر، ويديرنا، ويستخدمنا، والحكومة تقف مرتبكة أمامه. سيدي رئيس الوزراء، أنت لا تثير إعجاب السـنوار على الإطلاق، هو يسخر منك ومن سلوكك”.
– ‏“هناك فرق بين الاعتقاد بأن الأفراد اليهود يجب أن يوجدوا.. أو أن لهم الحق في الوجود في فلسطين والاعتقاد بأنه ينبغي السماح لإسرائيل كدولة بمواصلة ما تفعله وأعتقد أن الأرض هي فلسطين.”.. طالبة أمريكية بجامعة كولومبيا ترد على مذيع بريطاني.
– جنود الاحتلال الإسرائيلي يُحاولون إسقاط راية لكتائب المقاومة الإسلامية حماس بإطلاق النار عليها في الخليل بالضفة الغربية.
– تضامنًا مع ملايين الفلسطينيين في القطاع.. طلاب بجامعة أمريكية يُضربون عن الطعام دعمًا لغزة.
– إبراهيم نابلسي وأحمد سعدات في فرنسا.. ناشطون يستبدلون أسماء شوارع فرنسية بأخرى تخص مقاومين وأسرى فلسطينيين.
– وسط تصفيق وإشادة الطلاب المُشاركين.. مجموعة من الطلاب المناصرين لغزة يرفعون العلم الفلسطيني خلال حفل تخرج جامعة ميشيغان الأمريكية.
– فرح رغم الجُرح.. زفاف 10 عرسان بخيام النازحين في مدينة خان يونس.
– هبط سهم ستاربكس للمقاهي المدرج في بورصة نيويورك بأكثر من 31%، منذ التصاعد العالمي لمقاطعة العلامة التجارية، الداعمة لإسرائيل، ويظهر مسح أجرته وكالة “الأناضول” استنادًا إلى بيانات الشركة في وول ستريت، أن السهم تراجع بنسبة 31% مُنذ اتّساع رُقعة المقاطعة مُنتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
– وزارة الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا حرب غزة إلى 34683 شهيدا و78018 جريحاً مُنذ 7 أكتوبر.
– وزير الجيش غالانت خلال زيارته للجنود في غزة: نُلاحظ مُؤشّرات على أن الفصائل (المُقاومة الفلسطينية) لا تنوي الموافقة على أي صفقة، العملية في رفح ستكون في وقتٍ قريب.
– الطائرة “الزنّانة”.. الصوت الذي لم يصمت مُنذ أكثر من 212 يومًا في سماء قطاع غزة، حيث يشتكي المواطنون والنازحون من صوتها المُزعج والعالي جدًّا، ويؤكدون لا نعرف حتى النوم”.
– وزير الاتصالات الإسرائيلي: مفتشو الوزارة يدهمون بدعم من الشرطة مكاتب قناة الجزيرة في القدس ويُصادرون معدّاتها.
********************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article