0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

51 - سأراقب الحكومة والتنفيذ: عاهل الأردن في تصريحات حازمة: المسارات الثلاث هي مشروع الدولة(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

طلب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني علنا من أي مسئول او وزير لا يقوم بواجبه في مجال الخطط التنفيذية لمسارات تحديث الدولة بالإنسحاب حتى لا يعيق حركة الطاقم معلنا انه سيراقب “أداء الجميع” ويتوقع إلتزاما شديدا وحديثا مباشرا عن المنجزات مع الناس ووسائل الإعلام. وصدرت توجيهات مثيرة من الملك على هامش زيارته الأربعاء لمقر رئاسة الوزراء. وأعلن الملك الأردني لأول مرة عن مطالبته الحكومة بتقارير تقييم أداء وواجبات مرة كل ثلاثة أشهر وقال انه سيراقب الحكومة لتحديد مواكن الخلل وإلتزامها بمسارات التنفيذ مؤكدا بان التحديث بمساراته الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية هو مشروع الدولة.
وحذر الملك من أن التراخي في تنفيذ مشروع التحديث أو التراجع عنه أو تأجيله ليس مقبولا وطالب الحكومة بضرورة الإسراع في الانتهاء من وضع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي في أقرب وقت ممكن، مقترنا بالتمويل المناسب وبمؤشرات أداء وقياس واضحة. وجاء في التوجيهات الملكية ايضا إستعراض لبعض قصص نجاح الإستثمار في الأردن لكن الملك قال : استقرارنا ثابت ومن راهن على غير ذلك دفع الثمن، فهناك ممن لم يثق باستقرار الأردن وأضاع استثماراته في الخارج منوها إلى أن الاستثمار الخارجي لا يُبنى على المحبة فقط، بل بتحقيق عائد وربح للمستثمر، وعلى مؤسساتنا أن تعي ذلك. ووجه الملك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى رفع تقرير كل 3 أشهر على الأقل لسير العمل في البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية، على أن يُربط تقييم أداء الوزارات بمدى إنجازها لذلك البرنامج.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article