0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

58 -  هجوم القدس(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 11 شخصا بانفجار في محطة حافلات عند مخرج مدينة القدس، كما أصيب 3 بانفجار آخر بالقرب من محطة الحافلات في مفترق راموت في القدس.
- ووصلت قوات معززة من الشرطة والإنقاذ تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس وصلت إلى مكان الحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الحادثة والبحث عن الجناة” ويواصل خبراء المتفجرات معالجة مكان الحادث بما في ذلك جمع مواد بينات وأدلة تزامنا مع أنشطة مسح وتفتيش لرصد الجناة”.
- التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة الإسرائيلية تظهر أن مخربين في كلا المكانين وضعا عبوات ناسفة. يشتبه في أن هذا هجوم إرهابي مشترك”.
- باركت الفصائل الفلسطينية العمليات الفدائية في مدينة القدس واعتبرت في بيانات منفصلة، بأن العملية رد فعل طبيعي على تصاعد عمليات القمع والإجرام بحق الشعب الفلسطيني.
- أفادت مصادر بأن “فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تتخذ إجراءات أمنية غير مسبوقة” على خلفية وقوع الانفجارين ووضعت مجموعاتها الضاربة في حالة تأهب واستعداد لمواجهة أي طارئ”.
- تحدث الإعلام الإسرائيلي عن “خشية كبيرة من تنفيذ عملية أخرى في القدس”، وأضافت: “ما حصل هو عملية منسقة جداً ومزدوجة، وهناك خشية من وجود عبوات أخرى في شوارع القدس”.
- ويبدو أن القادم لإسرائيل خلال الأيام والأسابيع المقبلة لن يكون ورديًا فكافة المؤشرات الأمنية والإستخباراتية التي تصل من قلب الميدان الفلسطيني، تؤكد أن “موسم المفاجئات” لم ولن ينتهي بعد، وهناك المزيد من العمليات النوعية والكثير من القتلى والإصابات الإسرائيليين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
- أكد مراسل قناة كان العبرية، أنّه إذا ما اتضح أن حركة “حماس” خلف العملية، فإنّ رد الجيش الإسرائيلي سيكون صعبا، سواء بالضفة أو غزة، وفق زعمه.
- قال الصحفي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم أن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من العمليات في وسط المدن الإسرائيلية من خلال العمليات المنظمة عبر وضع عبوات ناسفة، مؤكدًا أن هذه العمليات في القدس هي فشل للشاباك الذي لم ينجح بإحباطها.
- طالب عضو الكنيست الإسرائيلي ايتمار بن غفير، العودة إلى عملية الاغتيالات في صفوف المقاومة الفلسطينية، عقب عملية التفجير بمحطة الحافلات بالقدس المحتلة.
- وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بالعمل على الاجتياح الكامل للضفة الغربية من أجل القضاء على المقاومة الفلسطينية.
- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إن الهجوم تختلف ملامحه عما شاهدته إسرائيل على مدار السنوات الأخيرة.
- قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض “ندين بشكل لا لبس فيه الأعمال الإرهابية التي وقعت خلال الليل في القدس. الولايات المتحدة قدمت كل المساعدة المناسبة لحكومة إسرائيل في الوقت الذي تحقق فيه في الهجوم وتعمل على تقديم مرتكبيه للعدالة”. - قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، إن التفجيرين اللذين وقعا في القدس الغربية صباح الأربعاء، “لا مثيل لهما” منذ سنوات عديدة.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article