0 :عدد المقالات
 
 

 

الصحافة العربية :

30 - مجموعةٌ إيرانيّةٌ تستولي على كاميرات جهازٍ أمنيٍّ إسرائيليّ كبيرٍ وتنشر توثيقًا لانفجار الحافلة في العملية المُزدوجة بالقدس(راي اليوم)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

مرّةً أخرى تتمكّن مجموعة تزعم إسرائيل أنّها تابعة لإيران من إرباك وإحراج إسرائيل: فقد نشرت مجموعة إيرانيّة ممّا يُسّمى قراصنة الإنترنيت مشاهد من الانفجار الذي هزّ مدينة القدس المُحتلّة صباح أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل إسرائيليٍّ وجرح العشرات، ووفقًا لموقع صحيفة (هآرتس) العبريّة على الشبكة العكنبوتيّة، فإنّ المجموعة التي تُطلِق على نفسها اسم (عصا موسى) تمكّنت من الحصول على المشاهد التي نشرتها عقب اختراقها لأحد الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة الكبيرة، دون ذكر اسم الجهاز. وكتبت المجموعة مع الفيديو: “الحياة المظلمة. ستدفعون ثمن الدم الذي أريق …لن تنعموا بالسلام والراحة في الأراضي الفلسطينية المحتلة …سنحدد نهايتكم”.
وبحسب النشر في الموقع العبريّ فقد حصلت مجموعة القراصنة الإيرانيين على على مقاطع مصورة من العملية المُزدوجة نشروها خلال الليلة الماضية وذلك بعد أنْ اخترقوا كاميرات مراقبة شوارع تابعة لجهازٍ أمنيٍّ إسرائيليٍّ كبيرٍ، وفق ما ذكر الموقع العبريّ، الذي لم ينشر أيّ تعقيبٍ من الجهات الإسرائيليّة ذات الصلة. علاوة على ذلك، تبينّ أنّه بعكس التقارير الأولى، التي كان قد نشرها موقع (WALLA) الإخباريّ-العبريّ، فإنّ كاميرات المراقبة المذكورة ليست تابعة للشرطة الإسرائيلية أوْ لبلدية الاحتلال. وقد نشر الإعلام العبريّ التسجيل الذي بثته المجموعة الإيرانيّة وهو يظهر تسجيلاً للحظة انفجار العبوة الناسفة في العملية التفجيرية الأولى التي وقعت بمحطة الحافلات المركزية بمدينة القدس المحتلة صباح أمس الأربعاء. وبحسب وسائل الإعلام العبريّة، فقد أكّدت قالت مجموعة الهاكر الإيرانية في بيانٍ قصيرٍ إنّها تمكنت من اختراق الكاميرات الإسرائيلية بمحطة الحافلات، واستولت على تصوير للحظة الانفجار، على حدّ تعبيرها.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article