82 :عدد المقالاتالخميس23.5.2019 الموافق 18 رمضان
 
 

 

:

1 - عناوين أهم أخبار الوكالات خلال الليلة الماضية:ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

عناوين أهم أخبار الوكالات خلال الليلة الماضية:
ـ مسؤولان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوتر مع إيران وإن طبيعة القوات المطلوبة ستكون دفاعية.
ـ السعودية تعترض طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران
ـ قال الميجر غلام غلي رشيد قائد كبير في الحرس الثوري إن الولايات المتحدة وداعميها لا يجرؤون على مهاجمة إيران بسبب "روح المقاومة" لديها.
ـ قال حسام الدين آشنا مستشار الرئيس الإيراني في رسالة على تويتر إلى وزير الخارجية الأمريكي إن الانتشار العسكري الأمريكي في المنطقة استفزاز متعمد.
ـ قال علي فدوي وهو قائد آخر بالحرس الثوري قوله إن الحرس والجيش الإيراني يسيطران سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز وان "(تحركات) السفن الحربية الأمريكية في المنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري".
ـ قال الجيش الأمريكي إنه سيواصل التحليق والإبحار أينما يسمح القانون الدولي و"نحن مستعدون مع حلفائنا لضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة عبر المنطقة التي تقع تحت نطاق مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".
ـ قال علي خامنئي إن الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية.
ـ أعلن مسؤول تركي الأربعاء أنّ بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع أيار/مايو الجاري عن استيراد النفط الإيراني التزاماً منها بالعقوبات الأميركية
ـ بحثت الكويت والعراق سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بالتعاون المشترك في استقبال أمير الكويت رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الذي قال انه يعتزم إرسال وفود إلى طهران وواشنطن لإنهاء التوتر بين الطرفين و"سنبحث مع الكويت كيفية التوصل إلى لعب دور إيجابي وخلق رؤية مشتركة بهذا الشأن".
ـ أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السرّاج خلال زيارة إلى تونس الأربعاء عن أمله في أن "تراجع بعض الدول موقفها، وأن تنحاز للشعب الليبي وليس لطرف بعينه" وذلك خلال لقائه عدداً من سفراء الدول المعتمدين في ليبيا والمقيمين في تونس
ـ قال مسؤول بالرئاسة الفرنسية إن خليفة حفتر استبعد خلال حديثه اليوم الأربعاء مع الرئيس إيمانويل ماكرون وقف إطلاق النار وأعرب عن رغبته في تخليص العاصمة من "ميليشيات تهيمن" على الحكومة التي تساندها الأمم المتحدة.
ـ قالت مصادر دبلوماسية جزائرية إن فائز السراج سيقوم اليوم الخميس بزيارة إلى الجزائر لبحث التطورات الداخلية والإقليمية.
ـ قال حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اليوم الأربعاء إنه لا عيب في عقد اجتماعات بين وكالة المخابرات التركية ونظيرتها السورية لوقف القتال في سوريا
ـ أعلن صائب عريقات رسميا مقاطعة مؤتمر اقتصادي أمريكي مخصص لبحث دعم الفلسطينيين سيعقد في البحرين الشهر المقبل.
ـ قال التلفزيون السوري إن الجيش أسقط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة.
ـ أعلنت الوزيرة البريطانية لشؤون البرلمان أندريا ليدسوم استقالتها من منصبها احتجاجاً على طريقة إدارة رئيسة الحكومة تيريزا ماي لملفّ خروج المملكة من الاتّحاد الأوروبي.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article