82 :عدد المقالاتالخميس23.5.2019 الموافق 18 رمضان
 
 

 

:

2 - عناوين وكالات الانباء الايرانية:ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

عناوين وكالات الانباء الايرانية:
ـ الايرانية: ـ العمید فدوی: الجیش والحرس الثوری یرصدان السفن الامیركیة فی المنطقة تماما
ـ الايرانية: ـ روحاني: سعينا علي الدوام لارساء الامن والسلام في المنطقة
ـ الايرانية: ـ قائد الثورة: زوال الحضارة الامیركیة المنحطة والكیان الصهیونی امر محتوم.. وفیما یتعلق بالاتفاق النووی قال اننی لم اكن مقتنعا كثیرا بالصورة التی تم فیها تحقیق الاتفاق النووی ولقد قلت هذا الامر لرئیس الجمهوریة ووزیر الخارجیة مرارا ونبهتهم الي الكثیر من الحالات.
ـ الايرانية: ـ اعتبر رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام آیة الله صادق آملی لاریجانی، السلوكیات الامیركیة الاخیرة حربا نفسیة تهدف لارضاخ الشعب الایرانی، مؤكدا بان شعبنا الواعی یدرك قبل ای كان بان الصمود هو السبیل لمواجهة العدو.
ـ الايرانية: ـ اكد السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي بان ايران لن تهاجم اي دولة ولن تكون البادئة بالحرب لكنها سترد بحزم علي اي اعتداء.
ـ الايرانية: ـ اعتبر نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامیة هزائم امیركا المتلاحقة فی المنطقة بانها ناجمة عن التزام قوي الاسلام بالقیم الالهیة.
ـ الايرانية: ـ وصف النائب في البرلمان العراقي، كاظم الصيادي، قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار بـ'القاعدة الأميركية الهجينة وأن القوات الأميركية تستغل هذه القاعدة لـ(إدارة وتوجيه الإرهاب)'.
ـ الايرانية: ـ بحث رئيس تحالف الإصلاح والإعمارالعراقي، السيد عمار الحكيم، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء، مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة.
ـ الايرانية: ـ حذر عضو الهيئة القيادية في المجلس الاعلي الاسلامي العراقي، باقر جبر الزبيدي، الأربعاء، من مشروع 'سعودي اميركي' من بقايا داعش والقاعدة لاستهداف المنطقة.
ـ الايرانية: ـ أكد القائد العام للجیش الإیرانی اللواء 'سید عبد الرحیم موسوی'، ان الأحداث التی وقعت فی الإمارات والعراق مع مجیء أمیركا الي المنطقة، لیست عدیمة الأساس؛ مؤكدا ان الهدف منها هو إثارة التخویف من إیران وحلب الدول العربیة.
ـ الايرانية: ـ أكد النائب عن تحالف الفتح العراقي، عبد الامير المياحي، الأربعاء، عدم السماح بتواجد القوات الاميركية في العراق، سواء بانشاء القواعد او القتال.
ـ تسنيم: ـ أكد قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام السيد علي الخامنئي انه لم تكن لديه قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي.
ـ تسنيم: ـ أكد القائد العام للجيش الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي ان السعودية كان لها دور في الهجوم التخريبي الاخير الذي استهدف السفارة الامريكية في بغداد...مبينا ان الاعداء في الظاهر متحدون فيما بينهم الا انهم مختلفون في الباطن وكل واحد بصدد تحقيق مصالحه مشيرا الى الخلافات القائمة بين السعودية و الامارات.
ـ تسنيم: ـ قال السفير الايراني السابق في ليبيا حسين أكبري أن تدخل الرياض وأبوظبي في ليبيا هو مشروع أمريكي لأن السعودية والإمارات ليس لديهما استراتيجية مشخصة ليقال ان استراتيجية السعودية هي بهذا الشكل او تريد القيام بهذا الامر، هذان البلدان يقومان بما يخدم مصالح الغرب. ونوه الخبير في تطورات شمال أفريقيا الى أن الرياض وأبوظبي لا يبحثان عن حقوق الانسان ولا يسعيان وراء نشر القيم الاسلامية. وأضاف، لو كانت السعودية والامارات ضد الاخوان المسلمين فلماذا تقومان بدعم الاخوان في سوريا واليمن؟ اذن هما ليستا ضد الاخوان، في الحقيقة ان السعودية والامارات لاعبان متأثران يتحركان وفق مصالح الأمريكيين.
ـ اسنا: ظریف یزور باکستان غدا الخمیس
ـ اسنا: مجموعة القطع البحریة الـ61 للجیش ترسو في میناء بندر عباس
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article