82 :عدد المقالاتالخميس23.5.2019 الموافق 18 رمضان
 
 

 

:

3 - ـــ البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسطÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـــ البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
ـ قال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تدرس طلبا من الجيش لإرسال نحو 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوتر مع إيران. وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما إن القيادةالمركزية الأمريكية هي التي قدمت الطلب، لكنهما أضافا أنه ليس من الواضح ما إذا كان البنتاجون سيوافق على الطلب. وقال أحد المسؤولين إن طبيعة القوات المطلوبة ستكون دفاعية.
ـ ذكرت السفارة السعودية فيواشنطن في بيان اليوم الأربعاء أن الدفاعات الجوية بمحافظة نجرانعند حدود المملكة الجنوبية مع اليمن اعترضت طائرة مسيرة أطلقهاالحوثيين المتحالفون مع إيران.
ـ ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن قائد كبير في الحرس الثوري قوله يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وداعميها لا يجرؤون على مهاجمة إيران بسبب "روح المقاومة" لديها. ونقلت عن الميجر جنرال غلام علي رشيد قوله"إذا كانت أمريكا المجرمة وحماتها الغربيون والإقليميون لا يجرؤون على الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع بلادنا، فذك بسبب روح المقاومة والتضحية لدى الشعب والشباب". وقال حسام الدين آشنا مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني في رسالة على تويتر إلى وزير الخارجية الأمريكي اليوم الأربعاء إن الانتشار العسكري الأمريكي في المنطقة استفزاز متعمد. وأضاف آشنا بالإنجليزية "لا يمكن أيها الوزير
بومبيو أن تأتيبالسفن الحربية إلى منطقتنا وتسمي هذا ردعا. هذا يسمى استفزازا.هذا يجبر إيران على إظهار ردعها الخاص، الذي تسميه أنت استفزازا.هل ترى الدائرة؟"
ـ نقلت وكالة فارس عن قائد بالحرس الثوري قوله إن الحرس والجيش الإيراني يسيطران سيطرة تامةعلى شمال مضيق هرمز. ونسبت الوكالة إلى علي فدوي قوله "كل شيء في شمال مضيق هرمز تحت سيطرتنا" "(تحركات) السفن الحربية الأمريكية فيالمنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري".
ـ وفي بيان قال الجيش الأمريكي إنه سيواصل التحليق والإبحارأينما يسمح القانون الدولي. وقال الكابتن بيل أوربان وهو متحدث باسم القيادة المركزيةالأمريكية "نحن مستعدون مع حلفائنا لضمان حرية الملاحة والتدفقالحر للتجارة عبر المنطقة التي تقع تحت نطاق مسؤولية القيادةالمركزية الأمريكية".
ـ قال الزعيم الإيراني الأعلى آيةالله علي خامنئي اليوم الأربعاء في تعليقات نشرها موقعه الرسمي علىالإنترنت إن الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارةالأمريكية. وأضاف خامنئي في اجتماع مع طلاب "أنتم أيها الشباب عليكم أنتثقوا بأنكم ستشهدون زوال أعداء الإنسانية وهو ما يعني تفكك الحضارة الأمريكية وزوال إسرائيل".
ـ أعلن مسؤول تركي الأربعاء أنّ بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع أيار/مايو
الجاري عن استيراد النفط الإيراني التزاماً منها بالعقوبات الأميركية حتى وإن كانت لا توافق عليها. وقال "بصفتنا حليفاً استراتيجياً" للولايات المتحدة "فإنّنا نحترم العقوبات".
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article