0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - ـ موجز أنباء الوكالات...(5:00)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـ موجز أنباء الوكالات...(5:00)
ـ نشرت رويترز خبرا من عدن تحت عنوان (شهود: الإمارات تسحب قوات من عدن مع قرب التوصل لاتفاق ينهي الأزمة) قالت فيه:
((قال مسؤولون وشهود إن دولة الإمارات سحبت بعض قواتها من مدينة عدن بجنوب اليمن الثلاثاء، في الوقت الذي يعمل فيه التحالف العسكري بقيادة السعودية على إنهاء صراع على السلطة بين الحكومة اليمنية والانفصاليين في المدينة. وقال مسؤولان لرويترز إن رتلا إماراتيا صعد إلى ظهر سفينة عسكرية في ميناء البريقة النفطي قرب مصفاة عدن وإن السفينة غادرت الميناء. وقال أربعة من العاملين في المصفاة إنهم شاهدوا رتلا كبيرا من المركبات العسكرية وثلاث حافلات تقل نحو 200 جندي وهي تتجه نحو الميناء. ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات ومتحدث باسم التحالف على طلبات من رويترز للتعقيب)).
ـ عادت الاحتجاجات الليلة الماضية إلى شوارع مدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد حيث قُتل أحد أفراد قوات الأمن
ـ قالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الرئيس الأمريكي تشاور مع وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة خلال الأيام الأخيرة بشأن الأوضاع في شمال سورية وجهود حماية القوات الأمريكية في مواجهة التحرك العسكري التركي. وصرح مسؤول أن الاثنين شاركا في اتصال هاتفي أجراه ترامب مع اردوغان
ـ قال مدير الاتصالات بالرئاسة التركية صباح اليوم الأربعاء إن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا "بعد قليل"
ـ قررت النيابة العامة المصرية إخلاء سبيل 200 متهم على ذمة التحقيقات التي تجريها بشأن تظاهرات 20 سبتمبر الماضى.
ـ حذّر رئيس الوزراء المصري من أنّ حكومته لن تسمح للمتظاهرين بنشر "الفوضى"
ـ أكد فايز السراج ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي دون أي إقصاء في المؤتمر الدولي حول ليبيا المزمع عقده في برلين خلال الأيام المقبلة.
ـ حظرت إدارة الرئيس الأمريكي إصدار تأشيرت لدخول الولايات المتحدة على مسؤولين صينيين على صلة بالاحتجاز الجماعي للمسلمين في إقليم شينجيانج.
ـ أعلن البيت الأبيض أنه لن يتعاون مع التحقيق الذى يجريه مجلس النواب الخاص باتهام ترامب بالتقصير فى آداء مهامه
ـ منح الرئيس الروسي وسام دولة مرموقا تقديرا لشجاعة نيك هيج رائد الفضاء الأمريكي الذى نجا من عملية إطلاق فاشلة للفضاء العام الماضي.

ـ قُتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهنديّة في غارة أميركيّة أفغانيّة مشتركة الشهر الماضي، وفق ما أكّد مسؤولون أفغان
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article