0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - ـ موجز أنباء الوكالات...(4:55)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـ موجز أنباء الوكالات...(4:55)
ـ الأمم المتحدة(رويترز): ذكر خبراء بالأمم المتحدة يراقبون تنفيذ العقوبات على ليبيا أن الأردن والإمارات وتركيا انتهكت مرارا حظر السلاح المفروض على ليبيا وأن من "المرجح جدا" أن طائرات أجنبية مسؤولة عن ضربة مميتة على مركز احتجاز مهاجرين.
ـ قالت وكالة الأنباء العمانية إن نائب وزير الدفاع السعودي زار سلطنة عمان والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد وسيجتمع مع عدد من المسؤولين العمانيين لمناقشة العلاقات الثنائية فضلا عن الأمن والاستقرار في المنطقة.
ـ ذكر التلفزيون السعودي أن رجلا طعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية بسكين خلال عرض حي في الرياض قبل أن تلقى الشرطة القبض عليه، مضيفا أن الضحايا في حالة مستقرة وإن المهاجم يمني الجنسية وعمره 33
ـ تسلمت السلطات الكويتية من نظيرتها التركية مواطنا مطلوبا للحبس خمس سنوات على ذمة قضية انضمامه إلى " داعش "
ـ وقالت تركيا إنها رحلت اثنين من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية أحدهما ألماني والآخر أمريكي في بداية برنامج لإعادة المقاتلين الذين تسببوا في توتر العلاقات بينها وبين شركائها في حلف شمال الأطلسي
ـ قالت الشرطة الدنماركية إنها اعتقلت مقاتلا من تنظيم داعش (28 عاما) عند وصوله إلى الدنمارك بعد ترحيله من تركيا.
ـ قال وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي إنهم "قلقون للغاية" حيال الخطوات الاخيرة لايران في تفعيل نشاطاتها النووية.
ـ قالت مصادر رسمية إن عاهل الأردن زار جيبا على حافة الحدود الشمالية مع إسرائيل بعد يوم من انتهاء وضعه الخاص الذي دام 25 عاما والذي سمح لمزارعين الإسرائيليين بدخوله.
ـ قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع محتجين في الضفة
ـ وصل وزير الدفاع الروسي الى القاهرة، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس المصري
ـ أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن اتمام التجارب التشغيلية للمرحلة الثانية في محطة الغاز بحقل الفارغ بواسطة فرعها شركة الواحة.
ـ أعلنت حكومة مالي أن الجيش يشن حاليا هجوما واسعا في وسط البلاد ضد الجهاديين، ما أدى الى مقتل العديد منهم.
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article