0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - ـ موجز أنباء الوكالات..(6:15)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـ موجز أنباء الوكالات..(6:15)
ـ عارض أعضاء جمهوريونبالكونجرس الأمريكي خطط الرئيس دونالد ترامب بيع أسلحة بقيمة 8 مليار دولار للسعودية والإمارات، وقالوا إن من "المؤسف" أن تستخدم الإدارة إعلانا للطوارئ لتجنب مراجعة الكونجرس. وتقدّم نواب أميركيون من الحزبين الديموقراطي والجمهوري بمشروع قرار يمنع من بيع أسلحة الى السعودية
ـ قالت بعثة الأمم المتحدة إنها لم تكشف أي وجود لقوات الحوثيين في ثلاثة موانئ رئيسية منذ انسحاب الجماعة منها قبل شهر.
ـ قالت الحكومة النمساوية الأربعاء إنها تعتزم إغلاق مركز للحوار الديني تموله السعودية في فيينا بعد أن حثها البرلمان على السعي لمنع احتمال إعدام مراهق في السعودية بسبب أفعال ارتكبها عندما كان قاصرا.
ـ قال الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد لقائه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن اليابان تريد مواصلة شراء النفط الإيراني. ولم يشر آبي إلى تعليق اليابان حاليا لمشتريات النفط الإيراني لكنه ركز بدلا من ذلك على الحاجة إلى تجنب أي اشتباكات عارضة في المنطقة.
ـ أفاد مصدر حكومي بمحافظة دهوك في إقليم كردستان العراق بقيام المقاتلات التركية بقصف مناطق مدنية في المحافظة
ـ اعلن الجيش الاسرائيلي إغلاق المنطقة البحرية في قطاع غزة بداعي إطلاق مزيد من البالونات الحارقة من القطاع في اتجاه اسرائيل.
ـ قال الجيش الروسي إن روسيا وتركيا توسطتا في وقفتام لإطلاق النار في محافظة إدلب السورية بين قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة.
ـ أعرب وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر عن قلقهم إزاء الوضع الحالى فى ليبيا مؤكدين التزامهم بالعمل معا من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وإقناعها بالوقف الفوري لاطلاق النار دون شرط.
ـ يزور تيبور ناجي مساعد وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون أفريقيا السودان حاليا للمشاركة في مسعى دولي يهدف إلى حث المجلس العسكري والمعارضة على التوصل إلى اتفاق بشأن الانتقال الديمقراطي
ـ ذكرت وكالة السودان للأنباء أن وزارة الخارجية استدعت السفير البريطاني بالخرطوم للاحتجاج على تصريحاته بشأن التطورات السياسية
ـ اعرب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن أمله باقناع الولايات المتحدة بعدم استبعاد تركيا من المشاركة في مشروع مقاتلات "إف 35"
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article