0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - ـ موجز أنباء الوكالات (5:10)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


ـ تحت عنوان (استقالة نائب رئيس إن.إم.سي هيلث مع ظهور تفاصيل جديدة عن حيازات المساهمين) نشرت رويترز خبرا نقلا عن إن.إم. سي هيلث (وهي أكبر مزود رعاية صحية خاص في الإمارات وهي مدرجة فيلندن على مؤشر الأسهم القيادية فايننشال تايمز) إنها تواصل محاولة الكشف عن تفاصيل بخصوص حيازات كبار المستثمرين في الشركة بعد أن أعلنت استقالة أحد كبار مساهميها من مجلس الإدارة. وقالت الشركة اليوم إن خليفة بطي عمير بن يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي استقال من مجلس الإدارة بعد أن قالت جهات تنظيمية بريطانية هذا الأسبوع إنها تفحص أوضاع الشركة عقب أنباء بأن ب.ر. شيتي مؤسس إن.إم.سي ورئيس مجلس إدارتها لم يفصح بدقة عن حصته فيها. وقالت إن.إم.سي لاحقا اليوم إنه وقعت سلسلة معقدة من تداولات المساهمين شملت شيتي وبن يوسف ومستثمر كبير آخر هو سعيد بطي القبيسي. وقالت الشركة إن بن يوسف والقبيسي أبلغاها بأن أسهمهما جرى التعهد بها كضمان لقروض حصل عليها شيتي ضمن ترتيب "لم يكونا طرفا فيه".
ـ قال المتحدث العسكري للحوثي إن الحوثيين أسقطوا طائرة حربية من طراز تورنيدو تابعة "لقوى العدوان" في سماء محافظة الجوف بصاروخ متقدم.
ـ عقد مجلس الأمن جلسة مناقشة مغلقة حول الوضع الإنساني المتدهور في إدلب بسورية.
ـ اتهم سعد الحريري، في أول خطاب رئيسي له منذ تحوله للمعارضة عقب الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة، منافسيه بدفع البلاد إلى شفا الانهيار كما شكك في قدرتهم على الفوز بدعم أجنبي.
ـ أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين أنها تفكر في أن تغلق "الأسبوع المقبل" مركزا لعبور المهاجرين في طرابلس تحول إلى "هدف" في "أسوأ بلد في العالم" لطالبي اللجوء.
ـ أعلن الجيش المالي مقتل ثمانية من جنوده في كمين نصب لهم في منطقة غاو وذلك غداة مقتل 21 مدنياً في هجوم وقع أيضاً في وسط البلاد
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article