0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - ـ موجز أنباء الوكالات...(5:25)ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـ موجز أنباء الوكالات...(5:25)
ـ نشرت رويترز تقريرا بعنوان (متسوقو دبي الموسرون يشدون الأحزمة) تحدث عن خلو مراكز التسوق الفاخرة وهو ما لم يعد مشهدا غير عادي حيث يعاني اقتصاد متاجر التجزئة لإحدى عواصم التسوق الرائدة في العالم من جراء انخفاض أسعار النفط والعقارات..بسبب تطبيق ضريبة قيمة مضافة وضعف ثقة المستهلكين في الاقتصاد ومخاوف فقد الوظائف.
ـ أعلنت السعودية السبت موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"
ـ قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن القائم بأعمال وزير الدفاع أذن بإرسال قوات وموارد أمريكية إلى السعودية في خطوة تقدم "رادعا إضافيا" في مواجهة التهديدات.
ـ قال الجيش الأمريكي إن طائرات استطلاع غير مسلحة في المجال الجوي الدولي تراقب الوضع في مضيق هرمز على اتصال بالسفن الأمريكية في المنطقة
ـ قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن شركة لوكهيد مارتن فازت بعقد قيمته1.48 مليار دولار لبيع منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية للسعودية وهو تعديل لاتفاق سابق لإنتاج المنظومة الدفاعية لصالح السعودية. وذكرت أن الاتفاق الجديد يرفع القيمة الإجمالية لصفقة ثاد إلى 5.36 مليار دولار.
ـ قال وزير الخارجية البريطاني إن لندن سترد بطريقة مدروسة لكنها قوية على قيام حراس إيرانيين باحتجاز ناقلة بريطانية، وحذر من أن طهران ستكون الخاسر الأكبر إذا تم تقييد حرية الملاحة وانه تحدث إلى وزير الخارجية الأمريكي ويتوقع أن يتحدث إلى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي قال إنه على متن طائرة حاليا.
ـ أعلنت شركة "نوربولك" البريطانية أنّ الحرس الثوري الإيراني أفرج عن سفينتها، ناقلة النفط "مصدر"، بعدما استولى عليها عناصره لبعض الوقت أثناء إبحارها في مضيق هرمز.
ـ ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر عسكرية أن الحرس الثوري الإيراني لم يحتجز الناقلة مسدار وسُمح لها بمواصلة طريقها بعدما نبهتها القوات الإيرانية بشأن أمور تتعلق بالسلامة".
ـ أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أنه احتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، بسبب عدم مراعاتها قوانين الملاحة الدولية تحمل اسم " ستينا إمبيرو" وتم اقتيادها إلى الساحل وتم تسليمها إلى منظمة الموانئ والملاحة البحرية من أجل اجتياز المراحل القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة.
ـ قال التحالف إنه بدأ عملية نوعية ضد أهداف عسكريةفي محافظة صنعاء
ـ حث صندوق النقد الدولي الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن على توسيع دفع رواتب القطاع العام ليشمل البلد بكامله
ـ قالت وزارة الدفاع التركية إن جنديا تركيا قتل وأصيب ستة آخرون في عملية أمنية بشمال العراق
ـ رصدت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يتقدم بمعلومات تؤدي إلى معرفة مكان سلمان رؤوف سلمان عميل مزعوم لحزب الله المسؤول عن هجوم في الأرجنتين عام 1994
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article