0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - موجز أنباء الوكالات ليوم السبت ‏24‏/10‏/2020ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


**********************
- ذكر التلفزيون السعودي الجمعة أن خمسة من أفراد الدفاع المدني أصيبوا أثناء مكافحة حرائق غابات جرت السيطرة عليها بعد ثلاثة أيام في منطقة جبلية في جنوب المملكة.
- أعلنت الخارجية الكويتية أنها تابعت باستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول -صلى الله عليه وسلم. وأكدت تأييدها لبيان منظمة التعاون الإسلامي
- وافق حلفاء الولايات المتحدة على تعزيز مهمة الناتو في العراق محذّرين واشنطن خلال اجتماع لوزراء دفاعهم في بروكسل من الانسحاب أحاديّاً من هذا البلد ومن أفغانستان.
- رحبت الخارجية الفرنسية بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا، واعتبرت أنه "يظهر تطلع جميع الليبيين للسيادة في مواجهة التدخلات الخارجية".
- أعلنت المؤسسة الليبية للنفط الجمعة رفع حالة "القوة القاهرة" عن ميناءين نفطيين، هما السدرة ورأس لانوف في شرق البلاد، وذلك بعد إغلاق استمر لنحو عشرة أشهر.
- حذّرت الولايات المتحدة الجمعة أنقرة من أن علاقاتهما قد تتأثر بشكل كبير بعد إجراء الأخيرة اختبارا لمنظومة الصواريخ الروسية إس-400.
- أدان الرئيس التركي تفتيش الشرطة الألمانيّة مسجداً في برلين، معتبراً أنّ العمليّة تنمّ عن "إسلاموفوبيا".
- قال صندوق النقد إن خطط الحكومة الأمريكية لاستبعاد السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ستزيل إحدى العقبات التي كانت تواجه تلك الدولة
- انتقد الرئيس الأميركي إثيوبيا على خلفيّة بنائها على نهر النيل سدّاً ضخماً قد تَعمد مصر "إلى تفجيره" بحسب قوله.
- دعا وزير الخارجيّة الأميركي أرمينيا وأذربيجان إلى "إنهاء أعمال العنف وحماية المدنيّين" في إقليم ناغورني قره باغ الانفصالي الذي يشهد قتالاً دمويّاً منذ ثلاثة أسابيع.
- قالت البحرية الأمريكية إن طيارين لقيا حتفهما إثر تحطم طائرة تابعة للبحرية في ولاية ألاباما يوم الجمعة.
===================================
- أظهرت بيانات مجمعة لحالات كورونا أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم بلغ 41 مليون و982 ألفا و448. وبحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، أسفر عن مليون و140 ألفا و422 حالة وفاة حول العالم.
- سجل لبنان 1534 إصابة
- سجلت سورية 52 إصابة
- سجلت مصر 170 إصابة وعشر حالات وفاة
- قرر المغرب تشديد إجراءات مكافحة كورونا في منطقة الدار البيضاء الكبرى وكذلك مدينتي برشيد وبن سليمان القريبتين ابتداء من يوم الأحد ولمدة أربعة أسابيع
- سجلت فرنسا أكثر من مليون إصابة منذ بداية تفشي الوباء. وقد تم تسجيل 42032 إصابة جديدة يوم الجمعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
- ارتفع عدد الإصابات في ألمانيا إلى 418005 حالات
- أثبتت الفحوص إصابة وزير خارجية سلوفينيا
- سجلت إسبانيا 8 آلاف و293 حالة
- أعلنت الأرجنتين تمديد فترة تدابير الوقاية لمدة 14 يوما
- سجلت المكسيك 6604 إصابة و418 وفاة
- ارتفعت الإصابة في الولايات المتحدة بنسبة 8ر0 بالمئة ليصل الإجمالي إلى 45ر8 مليون إصابة وبلغ إجمالي الوفيات 223 ألفا و437 حالة.
- قالت شركة أسترا زينيكا إنها استأنفت التجارب في الولايات المتحدة على لقاح تجريبي للوقاية من كوفيد-19 بعد موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية.
- أعلن رئيس الوزراء الكندي عن استثمار بقيمة 4ر214 مليون دولار كندي لتطوير بحوث كندية على لقاحات ضد مرض كوفيد.19-
- سجلت البرايل 30026 إصابة و571 وفاة
**************************

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article