0 :عدد المقالات
 
 

 

:

1 - موجز أنباء الوكالات ليوم الثلاثاء ‏23‏/02‏/2021ÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


**********************
- نشرت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الاثنين أول فيديو يصور هبوط المسبار المتجول برسفيرنس على المريخ. وأظهر مقطع الفيديو ومدته ثلاث دقائق و25 ثانية انتشار المظلة وهبوط العربة الجوالة على سطح الكوكب الأحمر. وقال مايكل واتكينز، مدير مختبر الدفع النفاث التابع لناسا "هذه لقطات فيديو رائعة حقًا. ... إنها المرة الأولى التي نتمكن فيها من تصوير حدث مثل الهبوط على المريخ".
- يتوجه المبعوث الأميركي لليمن لمنطقة الخليج الإثنين بهدف إنهاء الحرب الدامية في أفقر دول شبه الجزيرة العربية، فيما يواصل المتمردون الحوثيون هجومهم للسيطرة على آخر موطئ قدم للحكومة في الشمال.
- عقد وزير الداخلية السعودي جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية العراقي
- ستقاطع نجمتا الكرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان كارلا بورغر ويوليا سوده دورة دولية تستضيفها قطر، لانها تمنع اللاعبات من ارتداء البيكيني في الملاعب، فيما نفى الاتحاد القطري للكرة الطائرة مزاعمهما.
- أفادت مصادر عسكرية وأمنية وكالة فرانس برس أن صواريخ استهدفت الاثنين السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة الخضراء الشديدة الحراسة في العاصمة العراقية بغداد.
- طالب مقتدى الصدر الحكومة العراقية بأن لاتقف مكتوفة الأيدي تجاه استعمال السلاح والقصف واستهداف المقار الدبلوماسية في العراق.
- قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن تصريح خامنئي بشأن تخصيب اليورانيوم "يبدو تهديدا"، وأحجم عن الرد على ما وصفها "بافتراضات".
- حضت الولايات المتحدة إيران على الالتزام "التام" بعمليات التفتيش لنشاطاتها النووية، مبدية قلقها حيال الاتفاق المؤقت الذي تم التوصل إليه بين طهران ووكالة الطاقة الذرية.
- أبدى وزير خارجية الاتحاد الأوروبي "تفاؤلا حذرا" إزاء احتمالات إحياء المفاوضات الرامية لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني
- قال مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية ان إيران أوقفت تنفيذ البروتوكول الإضافي الذي كان يتيحللوكالة تنفيذ عمليات تفتيش مفاجئة.
- طالبت عائلة إيراني-أمريكي مسجون في طهران ووالده، الذي لم يتمكن من مغادرة إيران الرئيس الأمريكي بجعل الإفراج عنهما شرطا مسبقا في أي اتفاق تبرمه مع إيران.
- ذكرت الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ نظيره الإسرائيلي أن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني هو الأفضل لمستقبل إسرائيل.
- حدّدت محكمة إسرائيلية الاثنين 5 نيسان/أبريل موعدًا لبدء الاستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتهم فساد.
- قالت مصر للطيران إنها قررت إيقاف تشغيل أربع طائرات بوينج200-777 بناء على توصية من شركة بوينج
- أظهرت مقتطفات من تقرير للأمم المتحدة أن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك ووتر ساعد "على أقل تقدير" في التهرب من حظر أسلحة مفروض على ليبيا.
- أعربت روسيا عن خيبة أملها حيال قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أربعة مسؤولين روس كبار على خلفية قمع المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني وأنصاره.
=============================
- سجلت مصر 623 إصابة و51 وفاة
- ارتفع عدد الإصابات في لبنان إلى 356597 بعد تسجيل 1541 إصابة
- تخطّت حصيلة الوفيات في الولايات المتّحدة عتبة النصف مليون وفاة
- وافقت لجنة الميزانية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون بقيمة 1.9 تريليون دولار يتضمن مساعدات لتخفيف تداعيات كورونا
- سجلت البرازيل 26986 إصابة
- سجلت الصين 10 إصابات جديدة
**************************

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article