55 :عدد المقالاتالاربعاء18.9.2019
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (استقبل المشاركين ببرنامج القيادات الاعلامية العربية الشابة ووزير البحرية الاندونيسي ـ محمد بن زايد: واثقون بالشباب العربي) ـ ونشرت 10 عناوين عن (محمد بن راشد ـ هزاع بن زايد ـ السعودية ـ الانتخابات ـ الفنادق ـ القيادات ـ المدن ـ الذهب ـ تركيا ـ طالبان) ـ الرياضة: (ولي عهد الشارقة: التماسك سر النجاح والتميز).
ـ الخليج: (استقبل المشاركين في برنامج القيادات الاعلامية ووزيرا اندونيسيا ـ محمد بن زايد: الشباب ركيزة تطوير المجتمعات العربية ـ ولي عهد ابوظبي: الاستثمار في الانسان اهم لبناء امة ـ الدول تبنى على الجماعة لا على الفرد) ـ ونشرت 13 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ تنفيذي الشارقة ـ الجامعات ـ السعودية ـ ترامب ـ الفضاء ـ تونس ـ نتانياهو ـ اليمن ـ الشباب ـ السرطان ـ الاوزون ـ التوطين) ـ الاقتصاد: (تفاؤل بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص) ـ الرياضة: (ولي عهد الشارقة يحتفي ببطل السوبر).
ـ البيان: (محمد بن راشد يصدر قانونا يحمي ويدعم اصحاب الارادة ـ مركز ارادة للعلاج والتأهيل ودمج المتعافين من الادمان ـ حمدان بن محمد يشكل مجلس ادارة المركز) ـ ونشرت 16 عنوانا عن (مكتوم وهزاع ـ الاعلام ـ الادارة ـ السعودية ـ نبض دبي ـ التوطين ـ تونس ـ نتانياهو ـ الصقور ـ الانتخابات ـ الشيكات ـ افريقيا ـ الفنون ـ الرياضة ـ الحكام ـ الهداف) ـ الاقتصاد: (السعودية تفاجئ الاسواق بعودة قريبة لكامل الانتاج) ـ الرياضة: (ضربة البداية غدا).
ـ الإمارات اليوم: (محمد بن راشد يصدر قانونا بشأن مركز ارادة للعلاج والتأهيل في دبي) ـ ونشرت 8 عناوين عن (المدارس ـ التعليم ـ السرقة ـ التخفيضات ـ التسوية ـ الشرطة ـ الانتخابات ـ العقارات).
ـ الرؤية: (قيس والقروي الى جولة الحسم..والاصوات تطيح بمورو خارج السباق ـ صفقة ديمقراطية تجهض احلام الاخوان برئاسة تونس) ـ ونشرت 10 عناوين عن (محمد بن زايد ـ المسرح ـ الكرة ـ الدراسة ـ الحاضنات ـ العلاج ـ السعودية ـ ايران ـ الانتخابات ـ السينما).
ـ الوطن: (استقبل المشاركين في الدورة الثالثة من برنامج القيادات الاعلامية العربية الشابة ـ محمد بن زايد: الشباب الامل لتغيير واقعنا العربي الى الافضل ـ سموه يبحث تعزيز الصداقة والتعاون مع الوزير المنسق للشؤون البحرية في اندونيسيا ـ محمد بن زايد: الدول تبنى على الجماعة خاصة في وقتنا الحاضر ـ الاستثمار في الانسان الاهم على مر التاريخ ـ سموه: كل من استثمر في مجموعة من البشر استطاع خلق أمة ـ نحتاج فريق عمل قادرا على التواصل ووضع خطط ل25 عاما) ـ ونشرت 13 عنوانا عن (الشرطة ـ المواصلات ـ السعودية ـ ايران ـ الكويت ـ مصر ـ الطيران ـ افغانستان ـ بريطانيا ـ تركيا ـ الجزائر ـ سوريا ـ ليبيا ـ تونس) ـ الاقتصاد: (اكاديمية سوق ابوظبي تشارك في المؤتمر العالمي للمعاهد المصرفية في لندن).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ الشباب في الإعلام/على الصفحة الأولى: ـ لعل الرسالة الأهم التي أراد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحميلها للشباب الذين سيشكلون القيادات الإعلامية العربية مستقبلاً، هي رسالة الخير والتسامح وتعزيز الحوار بين الشعوب والثقافات، كونها الكفيلة ببناء مجتمعات صحية غير منكفئة على ذاتها وخالية من أي مظهر للتعصب وعدم قبول الآخر.
**********
ــ الخليـــج:
ـ عقدة إدلب: ـ لم تخرج قمة أنقرة الثلاثية، وهي الخامسة في إطار اتفاقية أستانا بشأن سوريا، بين الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان، بما يشير إلى حصول اختراق للوضع في محافظة إدلب التي تخضع لسيطرة «جبهة النصرة» والمجموعات المسلحة الأخرى التي تعمل بإمرة أنقرة.
**********
ـــ البيـــان:
ـ تصعيد خطير وتهديد أخطر: ـ الهجوم الإرهابي يشير إلى التحدي الإستراتيجي الذي تواجهه المنطقة والعالم وضرورة تضافر الجهود تجاهه، والمجتمع الدولي مطالب بالقيام بمسؤولياته، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة لإيقاف هذا الإرهاب السافر، ومحاسبة وردع كل من يقف خلفه. العالم، مدعو اليوم للوقوف بحزم مع السعودية، وإدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ ماذا بعد الإجماع العالمي؟: ـ الموقف الدولي المطلوب يجب أن لا يتأخر وأن يتم العمل بأقصى طاقة ممكنة والتنسيق التام لوأد التهديد وما يمثله الإرهاب من خطر على جميع دول العالم والمنشآت الحيوية والاقتصاد العالمي برمته.
*******************
*********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article