0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (بحث مع البرهان وحمدوك العلاقات الثنائية ومستجدات القضايا ـ محمد بن زايد: ندعم السلام والوحدة في السودان ـ التزام الامارات الدائم بتقديم كل مساعدة ممكنة ـ ولي عهد ابوظبي يستقبل وفود افضل خمسة مراكز حكومية ووفد الجمعية الدولية لقادة الشرطة) ـ ونشرت 8 عناوين عن (رئيس الدولة ـ الشيخة فاطمة ـ لبنان ـ البلديات ـ قرقاش ـ التعليم ـ اياتا) ـ الرياضة: (حمدان بن زايد: المهرجان تأكيد على مكانة جزيرة دلما التاريخية).
ـ الخليج: (استقبل البرهان وحمدوك ـ محمد بن زايد: السودان قدم نموذجا عربيا حضاريا ـ نقف الى جانب الاشقاء خلال هذه المرحلة التاريخية المهمة ـ حمدوك للخليج: زيارتنا ناجحة ونعمل على تأسيس شراكة استراتيجية) ـ ونشرت 16 عنوانا عن (رئيس الدولة ـ حاكم الشارقة ـ الشيخة فاطمة ـ التنافسية ـ الامارات وسوريا ـ ليبيا ـ قرقاش ـ تونس ـ الاستثمار ـ الطيران ـ الاقصى ـ بريطانيا ـ الشعر ـ الجوكر ـ الروبوت ـ السمنة) ـ الاقتصاد: (الامارات الاولى عالميا في استقرار الاقتصاد الوطني الكلي) ـ الرياضة: (الابيض يضع اللمسات الاخيرة للقاء اندونيسيا).
ـ البيان: (استقبل رئيسي المجلس السيادي والحكومة الانتقالية ـ محمد بن زايد: ندعم استقرار وازدهار السودان ـ سموه يستقبل وفود افضل 5 مراكز حكومية ويشيد بتفانيهم ـ ويبارك مذكرة افتتاح المكتب الاقليمي للجمعية الدولية لقادة الشرطة) ـ ونشرت 15 عنوانا عن (رئيس الدولة ـ حمدان بن محمد ـ الشيخة فاطمة ـ الامارات وسوريا ـ الاقتصاد ـ لبنان ـ جيتكس ـ نبض دبي ـ التعليم ـ تركيا ـ الصحة ـ السودان ـ الافلام ـ التجارة ـ الرياضة) ـ الاقتصاد: (دبي رئيسا لمجتمع الاستثمار العالمي باجماع غير مسبوق) ـ الرياضة: (217 لاعبا اجنبيا في 4 مواسم..هدر للمال).
ـ الإمارات اليوم: (بحث مع البرهان وحمدوك العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقن ـ محمد بن زايد: ملتزمون بمساعدة السودان لانجاح المرحلة الانتقالية) ـ ونشرت 7 عناوين عن (التنافسية ـ الاتصالات ـ الطيران ـ الفضاء ـ الطاقة ـ القضايا ـ الابيض).
ـ الرؤية: (التشغيل التجريبي يبدأ الاسبوع الجاري..والاطلاق الرسمي مطلع 2020 ـ 3 منصات حكومية لتمويل مشاريع الشباب) ـ ونشرت 9 عناوين عن (محمد بن زايد ـ الشركات ـ سوريا ـ المرأة ـ الطرق ـ الشباب ـ الابيض ـ الاغتيال ـ نوبل ـ الصحة).
ـ الوطن: (بحث العلاقات والمستجدات مع رئيسي المجلس السيادي والحكومة الانتقالية في السودان ـ محمد بن زايد يؤكد دعم الامارات للسودان وطموحات شعبه ـ سموه: العلاقات التاريخية بين البلدين تستند الى وشائج قوية من الاخوة والثقة ـ محمد بن زايد يستقبل وفود افضل خمسة مراكز حكومية تقدم خدماتها في الدولة ـ سموه يشيد بالتفاني والحرص على ترجمة رؤية العمل في الامارات ـ محمد بن زايد يستقبل وفد الجمعية الدولية لقادة الشرطة ـ سموه: استضافة الدولة للمكتب الاقليمي للجمعية يعزز مكانتها وحضورها) ـ ونشرت 8 عناوين عن (الشيخة فاطمة ـ الهلال ـ العمل ـ المرور ـ التجارة ـ اليمن ـ سوريا ـ العراق) ـ الاقتصاد: (دبي تفوز برئاسة الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار وايبا).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ مع السودان/على الصفحة الأولى: ـ الإمارات مستمرة في وقوفها مع السودان ودعم مسيرته نحو الاستقرار ومساندته دولياً، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقباله رئيس المجلس السيادي ورئيس الوزراء السودانيين في زيارة للدولة تفتح الآفاق إلى مزيد من التعاون بين البلدين. الشقيقان يقفان معاً، حتى تحقيق شعب السودان آماله في دولة يعمها السلام وتزدهر فيها التنمية، وذلك لا يكون إلا بتعزيز اللحمة بين أبناء الشعب الواحد، واتفاقهم على البقاء يداً واحدة في مواجهة كل ما يعيق مسيرة بناء دولتهم، والحذر من أطراف وحركات إقليمية لا يروقها إلا منظر الدم.
**********
ــ الخليـــج:
ـ الرهانات القاتلة: ـ عند أهل السياسة والعسكر هناك تكتيك واستراتيجية، والعلاقات بين الأكراد والولايات المتحدة لم تكن استراتيجية بالنسبة لواشنطن. هي كانت في العمق تكتيكية، حيث تم استخدام الأكراد لتحقيق هدف استراتيجي، وعندما انتهى هذا الاستخدام انتهت ضرورة الأكراد، وهو ما لم يدركه قادتهم فارتكبوا خطأ قاتلاً.
**********
ـــ البيـــان:
ـ البنية التحتية سرّ التفوّق: ـ منذ تأسيس دولة الإمارات والاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها يشغل الحيز الأكبر من اهتمام القيادة الرشيدة، وقد انعكس هذا بوضوح على العديد من المراكز الأولى التي حازتها الدولة بشكل عام، ودبي بشكل خاص، على المستويين الإقليمي والعالمي في جودة البنية التحتية بمختلف المجالات.
ـ صدارة وثقة عالمية: ـ الثقة العالمية بالإمارات واقتصادها الوطني، وتنافسيتها في مختلف القطاعات، ثقة راسخة تزداد يوماً بعد يوم، وبشهادات دولية من كبرى المنظمات والمؤسسات الدولية. ما حققته، الإمارات بالأمس، من صدارة في مؤشرات مهمة في تقرير التنافسية العالمية 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، إضافة إلى الإجماع الدولي غير المسبوق على دبي لرئاسة الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار، يؤكد المكانة العظيمة والدور المؤثر عالمياً والنهج السليم الذي اختطته الإمارات على وجه العموم، ودبي على وجه الخصوص.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ مصر والسودان في الطريق الصحيح: ـ كان بارزاً جداً الإعلان في كل من جمهوريتي مصر والسودان الشقيقتين، عزل عدد من المعلمين ومديري الجامعات من حملة الفكر المتطرف، ولتطهير الكادر التدريسي من جميع العقول التي يمكن أن تسمم عقول الطلبة، وفي السودان رغم عدم الإعلان عن الأسباب لكن الكثير من المتابعين يعزون الأمر إلى أن العشرات الذين تم عزلهم هم من رواسب النظام السابق والذين يشكلون خطراً على التعليم.
ـ أبوظبي تحفز الأمة/على الصفحة الأولى: ـ أبوظبي مدينة تصنع المستقبل، وتمتلك بحكمة القيادة الرشيدة نظرة بعيدة عززتها التجارب ومسيرة طويلة من النجاحات والإنجازات، رسخت عبرها مكانتها الرائدة كمنارة تشع ألقاً وتريده أن يعم الجميع، وهي تؤمن انطلاقاً من قيمها وأصالتها أن عليها دوراً كبيراً تؤديه بكل محبة تجاه الشقيق والصديق.
*******************
*********







Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article