0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (دعوة المجلس للانعقاد بعد غد ـ خليفة يصدر مرسوما بتشكيل الوطني الاتحادي) ـ ونشرت 6 عناوين عن (مجلس الوزراء ـ محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ منصور بن زايد ـ شيراك ـ تهنئة) ـ الرياضة: (السامبا في ابوظبي).
ـ الخليج: (خليفة يصدر مرسوما بتشكيل اعضاء الوطني..والانعقاد الخميس) ونشرت اسماء الاعضاء ـ ونشرت 11 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ حاكم الشارقة ـ منصور بن زايد ـ لطيفة بنت محمد ـ العراق ـ لبنان ـ ايران ـ عرفات ـ استراليا ـ الاردن) ـ الاقتصاد: (نافذة واحدة لاصدار التراخيص التجارية في الشارقة) ـ الرياضة: (موسمان اضافيان قبل تقييم مشاركة اللاعب المقيم).
ـ البيان: (خليفة يصدر مرسوما بتشكيل اعضاء المجلس ـ الوطني الاتحادي يكتمل والانعقاد الخميس ـ 50% نساء ـ 40 عضوا ـ 20 سيدة) ـ ونشرت 19 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ لطيفة بنت محمد ـ السماحة ـ الاقتصاد ـ نبض دبي ـ ملتقى ابوظبي ـ التوظيف ـ اليمن ـ تركيا ـ البورصة ـ العراق ـ المركبات ـ العقارات ـ داعش ـ الرواية ـ القراءة ـ المبيعات ـ التحدي) ـ الاقتصاد: (ابوظبي تطلق بورصة طاقة لتداول خام مربان) ـ الرياضة: (اللاعب المقيم ضيف ضرف في دورينا).
ـ الإمارات اليوم: (مجلس الوزراء يعتمد سياسة الحماية الاسرية ـ محمد بن راشد: الاسرة اولوية في عملنا ومبادراتنا) ـ ونشرت 7 عناوين عن (المجلس الوطني ـ الطرق ـ الطيران ـ اكسبو ـ الشهادات ـ الشرطة ـ المواصفات).
ـ الرؤية: (مجلس الوزراء يعتمد اللائحة التنفيذية لقانون العمل التطوعي ـ منظومة موحدة للشكاوى الاسرية في الدولة) ـ ونشرت 10 عناوين عن (رئيس الدولة ـ البورصة ـ الصحة ـ الاقتصاد ـ التأمين ـ الابيض ـ تركيا ـ المواعيد ـ القراءة ـ السيارات).
ـ الوطن: (استقبل وفدا من لجنة كولبير وابنة الرئيس الفرنسي الراحل شيراك ـ محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يعزز التعاون وخدمة التراث الانساني ـ تنفيذا لتوجيهات سموه..خالد بن محمد بن زايد يدشن شارع جاك شيراك في جزيرة السعديات) ـ ونشرت 10 عناوين عن (رئيس الدولة ـ الكتاب ـ المشاريع ـ اليمن ـ الهلال ـ ليبيا ـ الخليل ـ العراق ـ ايران ـ لبنان) ـ الاقتصاد: (منصور بن زايد يفتتح اديبك 2019 بمشاركة 2200 جهة عارضة).
**********
ــ الاتحــــاد:
ـ الإمارات.. وطن وأسرة/على الصفحة الأولى: ـ «سياسة الحماية الأسرية» تستهدف المرأة والطفل وكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتحميهم من الإيذاء بشتى أشكاله، وتعتبر خطوة ضرورية لتنظيم إجراءات وآليات العمل في المؤسسات العاملة في مجال العنف الأسري على مستوى الدولة، وتؤكد حرص القيادة على طرح مبادرات مجتمعية، تعزز تلاحم الأسرة وتماسكها، لتقوم بدورها كداعم حقيقي للأجندة الوطنية.
**********
ــ الخليـــج:
ـ تركيا وابتزاز أوروبا: ـ لم تترك تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان مناسبة إلا ولوحا بورقة إرهابيي تنظيم «داعش»، عبر التهديد بإعادتهم إلى أوروبا، ويوم أمس نفذا ما هددا به في وقت سابق، بعدما قررت أنقرة إعادة سبعة منهم إلى ألمانيا كأول دفعة من إجمالي المئات من عناصر التنظيم الإرهابي تنوي تركيا إعادتهم إلى عدد من البلدان الأوروبية.
**********
ـــ البيـــان:
ـ الاستقرار ينطلق من الأسرة: ـ كما أكد سموه على أن الأسرة نواة الحفاظ على منجزات وطننا واستمراريتها، والارتقاء بقدرات الأسرة الإماراتية لخلق أجيال واعدة مسؤوليتنا جميعاً. وتنظم سياسة حماية الأسرة إجراءات وآليات العمل في المؤسسات العاملة في مجال العنف الأسري، وتعزز من توجهات الدولة لتكامل الأدوار بين المؤسسات، والشراكة بين قطاعات الدولة المختلفة، كما سيتم من خلال السياسة إطلاق عدد من المبادرات.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ تحصين الأسرة دعمٌ للمجتمع/على الصفحة الأولى: ـ وتستهدف سياسة الحماية الأسرية الحفاظ على سلامة الأسرة باعتبارها اللبنة الأولى للمجتمع، و حمايتها وصيانتها تعد من الأولويات.
ـ لبنان في مواجهة الوباء: ـ لبنان لا يحتاج تنظيرات، بل يحتاج تحجيم دور “حزب الله” والعمل باتجاه تشكيل حكومة تكنوقراط تكون أبعد ما يمكن عن الحزبية والطائفية والمحسوبيات أياً كانت، بل تضع بالاعتبار العمل لصالح لبنان بجميع فئاته وتشكيلاته الشعبية.
*******************
*********

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article