0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (محمد بن زايد وميركل يستعرضان القضايا المشتركة ويؤكدان: تعزيز الامن الاقليمي وضمان سلامة الملاحة الدولية ـ ولي عهد ابوظبي: خريطة طريق ل15 عاما مقبلة ومتفقون على كثير من الامور ـ مستشارة المانيا: قلقون من صواريخ ايران وتدخلها في سوريا ـ محمد بن زايد للطلبة المواطنين في المانيا: انتم سفراء التميز ـ بيان مشترك يرسخ لشراكة شاملة ـ السفير الالماني للاتحاد: نبني مستقبلنا معا ـ مختصون: نقل المعرفة وتبادل الخبرات) ـ ونشرت 9 عناوين عن (رئيس الدولة ـ محمد بن راشد ـ حمدان بن زايد ـ الهواتف ـ ليبيا ـ قطر ـ الجزائر ـ السودان ـ اليمن).
ـ الخليج: (الامارات والمانيا: التطرف والارهاب يهددان العالم ـ نقل اليها تحيات خليفة وناقشا تطورات المنطقة ـ محمد بن زايد يبحث مع ميركل تعزيز الشراكة والمستجدات الدولية ـ ولي عهد ابوظبي: الزيارة خريطة طريق لعلاقات مشتركة ل15 سنة مقبلة/علاقاتنا مع العالم اساسها ترسيخ الاسلم والاستقرار ـ المستشارة الالمانية: مهتمون بتوثيق الصداقة ونتطلع الى مزيد من التعاون ـ الامارات والمانيا: يجب التوصل الى حل سياسي في اليمن وانهاء الصراع في ليبيا ـ على ايران القيام بدور ايجابي والامتناع عن التصعيد ـ العلم على تعزيز استقرار المنطقة ذات الاهمية الاستراتيجية للعالم ـ ضمان سلامة الملاحة ونبذ سياسات التخريب) ـ ونشرت 8 عناوين عن (اليمن ـ الجزائر ـ سوريا ـ قطر ـ الاردن ـ السودان ـ النظافة ـ الكويت) ـ الاقتصاد: (محمد بن راشد يصدر قانونا للتوظيف في دبي المالي الاسلامي) ـ الرياضة: (عمومية ساخنة تنتظر العاب القوى الليلة).
ـ البيان: (كرم خريجي الدورة السادسة في كلية الدفاع الوطني ـ محمد بن راشد: نهيئ لشبابنا فرص المعرفة المتقدمة للنهوض بالوطن) ـ ونشرت 17 عنوانا عن (رئيس الدولة ـ محمد بن زايد ـ دبي المالي ـ الشباب ـ السودان ـ السعادة ـ الجودة ـ اليمن ـ نبض دبي ـ الامازون ـ السعودية ـ تعز ـ لبنان ـ اتصالات ـ الميركاتو ـ المرور).
ـ الإمارات اليوم: (جنايات ابوظبي تقضي بسجنهما وتغريمهما 300 مليون يورو ـ ادانة مسؤولين في شركة حكومية بالاستيلاء على المال العام) ـ ونشرت 8 عناوين عن (محمد بن راشد ـ الايجار ـ الاطارات ـ الصيف ـ الغمزة ـ النظافة ـ الاستثمار ـ اللغة).
ـ الرؤية: (خزانات مياه شرب في العين بلا تعقيم والبلدية: تفتيش وري وانذار للمخالفين) ـ ونشرت 10 عناوين عن (محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ الشباب ـ السعودية ـ الاسعاف ـ المخدرات ـ الكرة ـ اليمن ـ الاختلاس ـ النظافة).
ـ الوطن: (محمد بن زايد: الامارات حريصة على التنسيق مع المانيا بشأن التطورات في الخليج العربي والشرق الاوسط)....ونشرت 12 عنوانا عن الزيارة ـ كما نشرت 8 عناوين عن (الشرطة ـ السعودية ـ اسبانيا ـ الشباب ـ البرلمان ـ مالي ـ السودان ـ اوغندا) ـ الاقتصاد: (غرفة ابوظبي تنظم ندوة بشأن فرص الاستثمار في سيؤول).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ جريمة حرب: ـ المجتمع الدولي مطالب بوقفة جادة وصارمة، توقف الإرهاب الحوثي ومن يدعمه خلف الستار من نظام لا يصدر إلا الموت والخراب. الصاروخ الذي استهدف الآمنين في مطار أبها الدولي ليس صناعة محلية لميليشيات انقلابية متخلفة فكرياً، وإنما صناعة نظام لا يعرف سوى ممارسة الإرهاب العابر للحدود. إنها جريمة حرب في استهدافها النساء والأطفال، تتطلب تضامن كل الدول لمواجهة "الحوثيين" ومن يزودهم بالأسلحة المعروفين علناً وسراً، وبصماتهم واضحة مهما حاولوا إخفاءها..
**********
ــ الخليـــج:
ـ جريمة ضد كل العالم/على الصفحة الأولى: ـ بالاعتداء الغاشم على مطار أبها، بلغ الإرهاب الحوثي مدى غير مسبوق، ما دل، مجدداً، على أن هذه العصابة الباغية تفكر بطريقة العصابة، وتنطلق من فكرة الجماعة الظلامية إلى التخريب والإجرام كيفما اتفق، ولا تهم بعد ذلك النتائج، ولو أصابت آمنين من مختلف الجنسيات، بقاعة القدوم في مطار حيوي. إنها جريمة حرب لن ينساها التاريخ، وستظل وصمة عار وخزي عالقة في جبين ميليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية المتوحشة. إن على الحوثي، ومن يبرر له إرهابه وجرائمه، العودة إلى المسألة من أولها، وإلى نقطة الانقلاب على الشرعية، وعلى المسارات السياسية المتفق عليها خليجياً وعربياً وعالمياً، وإلى عدم استجابة ميليشيات الحوثي لقرارات عربية وأممية غايتها المحافظة على أمن واستقرار اليمن، بعيداً عن التدخلات الخارجية، وأولها التدخل الإيراني الذي كان يستهدف الخاصرة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة، بل كان يستهدف مكة والمدينة والمقدسات.
ـ الإمارات وألمانيا.. علاقات مميزة وإرث مشترك: ـ الإمارات هي الإمارات كما عهدها وسيرتها وموقفها، يقول صاحب السمو ولي عهد أبوظبي «موقفنا راسخ في دعم جهود السلام العالمي، وإعلاء قيم التسامح والتضامن الإنساني، ونبذ التطرف والتصدي للإرهاب». يمكن وصف البيان الإماراتي الألماني بأنه يمثل نموذجاً لإرث مشترك في علاقات مميزة وممتدة بين البلدين، ولقيم إنسانية واحدة تعبر عن توق للسلام والأمن من أجل خير البشرية.
**********
ـــ البيـــان:
ـ علاقات متميزة ومتطورة دائماً: ـ العلاقات بين الإمارات وألمانيا لها خصوصياتها في مواكبتها دائماً للتطورات العلمية، خاصة في المجالات التي تتعلق باقتصاد المستقبل، وما يتصل به من تكنولوجيا وابتكار وبحث علمي وغيرها، وكذلك في المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنحها عمقاً حضارياً وشعبياً خاصاً، ويجعلها نموذجاً للعلاقات المتطورة باستمرار، وقد أسفر هذه التطور عن شراكة استراتيجية بين البلدين اللذين يجمعهما توافق في الرؤى لتعزيز الاستقرار في المنطقة وترسيخ السلم والأمن الدوليين.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ لا مكان للفساد/على الصفحة الأولى: ـ أتت إدانة محكمة الجنايات في أبوظبي لرئيس مجلس إدارة ومديرين تنفيذيين سابقين في إحدى الشركات الحكومية وإنزال أحكام مشددة بهم وصلت الـ15 عاماً وإلزامهم بدفع 300 مليون يورو، لتؤكد مرة جديدة أن العدالة حاضرة دائماً وبالمرصاد لكل من تسول له نفسه أن يخون الأمانة التي يفترض أن يكون أهلاً لها.. فالأمانة في وطن يضع هدفه الصدارة، تعني أن من لا يكون أهلاً لها فهو يسير ضد مصلحة الوطن وضد الأهداف الكبرى وبالتالي لن يجد رحمة لا يستحقها، لأنه لن يتم السماح لأي كان أن يؤسس لثقافة غريبة في وطن يعلي القيم والصدق والإخلاص فوق أي اعتبار كان، بل سيكون كل من يغرق في هذا الإثم يكتب شهادة نهايته خلف القضبان بيده.
ـ الإرهاب الأرعن يستهدف أبها: ـ استهداف مطار أبها يبين أن السلاح الإيراني يصل للمليشيات ويتم استخدامه في الجرائم التي ترتكبها عصابات الحوثي، وأن الدور العبثي الذي تقوم به إيران يتواصل وبات واجباً أن يكون موقف الأمم المتحدة أكثر فاعلية مما يجري وضرورة التحرك بما يتلاءم والتعديات وأن تضع حداً لما تقوم به إيران وأدواتها.
*******************
*********

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article