0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

4 - البيــــــــــــانÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـــ البيــــــــــــان:
ـ(الإمارات وطن السعادة/سيف أحمد الشفيري): ـ لقد أصبحت السعادة المجتمعية في دولة الإمارات سياسة ونهج وغاية دولة، هدف حكومتها الأسمى، وسمة شعبها الكريم، حتى باتت أسلوب حياة، يمارس على أرض الواقع، نلمسه يومياً في تسامح شعبها، في رحمة قادتها، في حبها للناس، وحب الناس لها، في مساعداتها الإنسانية، في مبادراتها العالمية، بدءاً من مبادرات مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة، وتمكين المجتمع، والتعليم والبرمجة، وبنك الطعام، حتى مبادرات ابتكار المستقبل والريادة. في الإمارات تقاس السعادة المجتمعية، من خلال مؤشرات ومقاييس جودة الحياة، فيقاس مستوى الرفاه الاجتماعي والاقتصادي والمالي، وظروف العمل والحياة الأسرية والتعليم والصحة، والبنية التحتية والمرافق والخدمات العامة، حتى الرفاه العاطفي والبيئة الاجتماعية، وكل ما يؤثر في حياة الناس، كل هذا من أجل سعادة الناس. أخيراً، في الإمارات يشعر كل من يعيش على أرضها بالسعادة والفرح والفخر والولاء والانتماء، لوطن غايته سعادة الإنسان وبناؤه، وفي سقيا الإمارات سعادة للبشرية جمعاء.
***************

ـ(مشاغبة إيرانية.. و«شعرة معاوية»/محمد خلفان الصوافي): ـ موضوع الخلاف الأمريكي - الإيراني مثله مثل أي أزمة سياسية تحدث في العالم تلعب فيه لغة الدبلوماسيين دوراً في تضخيمها أو التقليل منها وربما إخمادها وإذا كنا قد اعتدنا في السابق عقلانية الإدارة الأمريكية في الحفاظ على عدم تعدي «حافة الهاوية» فإن هذه المرة سيكون العتب على النظام الإيراني إن هو استمر في غطرسته وتعجرفه في التعامل مع سياسي مثل ترامب لأن الفرصة ما زالت أمامه لإبداء حسن النية للأوروبيين الذين ساندوه فترات ولجيرانه الخليجيين والعرب الذين تحملوا غطرسته فترات طويلة. المشهد الحالي للنظام الإيراني لا يوحي بإدراكه التغيرات الحاصلة في الإدارة الأمريكية وإنما الغطرسة الفارسية أعمته عن رؤية من يقف معه فيمعن في خسارتهم.
***************

ـ(جدتي الغفيرة بالحكايات!/عائشة سلطان): ـ في رمضان منذ 5 سنوات غادرتنا جدتي، وقد كانت غفيرة بالحكايات أيضاً، توفيت بسلام في أمسية رمضانية كئيبة جداً، لم يكن رحيلها سهلاً، فقد كانت حتى آخر أيامها تشع بابتسامتها المعهودة وبظرفها الذي لازمها حتى أواخر أيامها، وكانت السبب في بقاء الكل، مجتمعين في البيت نفسه، متصلين ويترددون على بعضهم بعضاً، الجدة والأم تؤمان شمل العائلة مهما كانت عتبة الخلافات عالية، هذه واحدة من قدراتهن السحرية التي نفتقدها جميعاً.. رحمك الله يا جدتي!
**************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article