0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (استقبل رئيس الوزراء ابي احمد ـ محمد بن راشد: مستعدون لمساعدة اثيوبيا في تحقيق تطلعاتها ـ رئيس الوزراء الاثيوبي: الامارات نموذج ملهم للعديد من دول المنطقة) ـ ونشرت 11 عنوانا عن (قرقاش ـ حصن الاتحاد ـ الاسكان ـ المساعدات ـ سوريا ـ ليبيا ـ الصحة ـ الجامعات ـ الاسهم ـ الزوار ـ بومبيو) ـ الرياضة: (الزعيم وصافة بالاربعة).
ـ الخليج: (استقبل ابي احمد واشاد بجهوده لتحقيق السلام في افريقيا ـ محمد بن راشد: العلاقة الامارات الاثيوبية قوية) ـ ونشرت 18 عنوانا عن (حصن الاتحاد ـ الامارات والمانيا ـ ترامب ـ لبنان ـ الناتو ـ كورونا ـ ليبيا ـ نتانياهو ـ النهضة ـ سوريا ـ العراق ـ الغناء ـ التحدي ـ الحرارة ـ القلب ـ المركبات ـ الكتاب ـ الفنون) ـ الاقتصاد: (82 فندقا جديدا الى سوق الضيافة الاماراتي في عامين) ـ الرياضة: (الزعيم وصيف دوري الخليج العربي).
ـ البيان: (محمد بن راشد: علاقتنا مع اثيوبيا قائمة على الصداقة والتعاون ـ استقبل ابي احمد واشاد بجهوده الرامية الى تحقيق السلام في افريقيا ـ نائب رئيس الدولة: الامارات مستعدة لتقديم المساعدة اللوجستية والخبرة لاثيوبيا/عمل جاد يقوم به ابي احمد لتطوير مسيرة التنمية في بلاده/سموه يشيد بجهود ابي احمد لتوفير الحياة العصرية لشعبه/رئيس وزراء اثيوبيا: الامارات نموذج ملهم لدول المنطقة للاستفادة من تجربتها الناجحة) ـ ونشرت 21 عنوانا عن (الامارات والناتو ـ كورونا ـ سوريا ـ اليمن ـ الحصن ـ الطيران ـ الامل ـ قرقاش ـ الادوية ـ العطاء ـ العقارات ـ التقليد ـ الالغام ـ ليبيا ـ النجوم ـ نبض دبي ـ الابتكار ـ هواوي ـ الودائع ـ الزعيم ـ القدرة).
ـ الإمارات اليوم: (استقبل ابي احمد ونوه بجهوده لتحقيق السلام في القارة السمراء ـ محمد بن راشد يؤكد متانة العلاقة الثنائية بين الامارات واثيوبيا) ـ ونشرت 3 عناوين عن (الذكاء ـ السيارات ـ الهندسة).
ـ الوطن: (استقبل ابي احمد واكد متانة العلاقات بين البلدين ـ محمد بن راشد يشيد بجهود اثيوبيا لتحقيق السلام في القارة السمراء ـ نائب رئيس الدولة: الامارات مستعدة لدعم جهود تحقيق تطلعات اثيوبيا وشعبها ـ سموه سنوه بجهود رئيس الوزراء الاثيوبي للتنمية والتحديث في بلاده ـ ابي احمد: الامارات تتبوأ مكانة عالمية لاهتمام قيادتها بتأهيل العنصر البشري ـ اثيوبيا تشيد بقوة العلاقات والتعاون والتنسيق في مجل القضايا) ـ ونشرت 12 عنوانا عن (الصحة ـ الناتو ـ الحصن ـ ليبيا ـ النفقات ـ المانيا ـ امريكا ـ اليمين ـ الاقصى ـ بومبيو ـ سوريا ـ النهضة)
**********
ــ الخليـــج:
ـ تركيا تستجير بـ«الناتو»: ـ الغريب أن أنقرة تعد احتلالها لأجزاء من الأراضي السورية حقاً لها، وأنها أراض تركية، وأن الجيش السوري الذي يسعى إلى تحرير أراضيه من الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية، هو عدوان عليها، في محاولة لتكريس منطق القوة الذي يفرض الأمر الواقع، تماماً كما تفعل «إسرائيل». واللافت أن هذا الموقف التركي لقي على الفور تأييداً من جانب واشنطن، كما أكد ذلك وزير خارجيتها مايك بومبيو، والمبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري الذي زار أنقرة مرتين خلال الأسبوع الماضي، وأكد بعدها أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب تركيا حليفتها في «الأطلسي». اللعبة التركية انكشفت، وعادت أنقرة إلى أصلها.. فماذا ستفعل موسكو؟
**********
ـــ البيـــان:
ـ أردوغان.. حان وقت الحساب: ـ مشروع تركيا هو خلق الفوضى الخلاقة وتقسيم الدول وتفتيت الشعوب، فأولئك الذين يعتنقون لغة الحرب والدمار يجب أن يفهموا أن لغتهم أصبحت بالية، ولن تؤدي إلى أية نتائج وأن ثقافة السلم هي التي يجب أن تسود ضمن حراك وطني ليبي ينأى عن الاستقواء بالأجنبي.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ ريادة إماراتية راسخة: ـ جودة الحياة وتعزيز مقومات السعادة شأن عام تم العمل عليه دائماً بروح الفريق، وكلما تم تحقيق المزيد من الرفاهية والسعادة كان لذلك مفعول إيجابي على الصعد كافة، وهو ما بات منهجاً ثابتاً في مسيرة الحياة التي تضع اسم وتقدم وصدارة الدولة هدفاً أولاً، بحيث نجحت العزيمة والإرادة الوطنية في تحقيق الطموحات الكبرى وجعل الريادة الراسخة واقعاً وحالة يلمس نتائجها الجميع.
*******************
*********

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article