0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

2 - الاتحــــــــــادÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


ـ(بعض الأحلام.. أضغاث/علي أبو الريش): ـ عندما تتسع دائرة أحلامك، تصبح رغباتك مثل الأسماك الصغيرة الهاربة من فك مفترس، تصبح رغباتك مثل نثار الغبار، تصبح أنت مثل سفينة تتلاطم في صدرها الأمواج العاتية، تصبح أنت مثل الهارب من دخان حريق هائل.
***************

ـ(استهداف الشباب/علي العمودي): ـ تجار السموم يستهدفون أغلى ثروة لدينا شبابنا ويقتلون أجمل ما فيهم طاقاتهم الابداعية، وتحويلهم إلى جيش من المدمنين الأسرى لبضاعتهم القاتلة. ومن هنا نخوض حرباً ومواجهة شرسة معهم، نحيي معها الجهد النوعي المتميز للعيون الساهرة في أجهزة المكافحة لوزارة الداخلية وإدارات الشرطة في مختلف إمارات الدولة، ودعم تلك الجهود يتطلب تطبيق العقوبات الرادعة المغلظة بحق المتاجرين بحياة شبابنا واستقرار مجتمعاتنا دون أن تأخذنا فيهم لومة لائم. حماية مجتمعاتنا واستقرار الأسر أمر لا تهاون فيه، ويبقى أن نكون جميعاً لحماية شبابنا من آفة مدمرة.
***************

ـ(المهرولون إلى الوراء/د.علي القحيص): ـ إن الانشقاق الفلسطيني وقد بلغ ذروته مع الخرق الكبير الذي أحدثته حركة «حماس»، أحبط الشعوب العربية وأثنى عزمها، حتى قال كثير من العرب: لا ينبغي أن نزايد على القضية أكثر من أهلها! ورغم ذلك لم يتوقف الدعم والمساندة والتضامن من جانب العرب، حيال هذه القضية المركزية الهامة بالنسبة لهم، لا قبل صفقة القرن ولا بعدها، لأن الصفقات مستمرة وتتوالى تباعاً، من كل الأطراف المتنازعة والمتناحرة، وهذه هي المستفيد الوحيد من ملف دولي شائك مثل هذا. والمؤسف أن يأتي صوت من أصوات المهرولين والمطبّعين، متهماً الدول التي لم تطبع يوماً ولم تعقد اتفاقيات سرية أو علنية مع إسرائيل ولم تعترف بها حتى الآن.. ليمارس هوايته في التلفيق والمزايدة. إنها ضربة موجعة أخرى من بعض الأشقاء لقضيتهم، ولن يتحقق من ورائها إلا المزيد من الفرقة والانشقاق في هذه المرحلة الحرجة والصعبة، والتي يتضح فيها جلياً ضعف الموقف العربي، في كثير من المؤتمرات والمحافل والقمم!
***************

ـ(الإمارات تحقق مزيداً من التقدم في مؤشرات الأعمال/نشرة اخبار الساعة): ـ أسست دولة الإمارات العربية المتحدة قاعدة اقتصادية نموذجية، تقوم على مبادئ التنويع والمرونة، وتؤصل للانطلاق نحو اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار والتكنولوجيا، وذلك من خلال فتح حدودها أمام كل من يرغب في تأسيس أعماله واستثماراته في شتى الأنشطة والمجالات، إضافة إلى تشجيعها الشباب على تأسيس أعمالهم الناشئة، بأطر وسياسات سهلة ومرنة ومحفزة.
***************

ـ(الإمارات نحو الخمسين.. دور النخب الاجتماعية/د.عبدالله جمعة الحاج): ـ لقد اتضح من تواتر السنوات الخمسين الماضية أو نيف من عمر دولة الإمارات أن دور النخبة الاجتماعية مهم جداً في مساعدة البلاد في تطوير رؤية وطنية شملت أهداف التنمية الحديثة وارتبطت بإعادة تعريف الموروث والقيم التقليدية لكي ينفتح المجال أمام إدخال كل ما هو جديد ونافع. تلك الحقيقة قادت النخبة الاجتماعية إلى النظر إلى الموروث الثقافي والتراث الوطني بعيون جديدة وباحترام شديد.
***************

ـ(تذكرة.. وحقيبة سفر 2-/ناصر الظاهري): ـ بعض ساعات المدن، تحظى بشهرة تعادل شهرة المدينة، وتقترن باسم المدينة، بعضها تعطي الأمكنة التي فيها روحاً وحياة مختلفة، بعضها تظل تشيخ مع المكان، كتلك التي تتنسك على جدران الكنائس بخشوع أو ترتقي على منارات المساجد أو تجد موقعاً لها في زوايا المعابد الهندوسية أو البوذية، مثل الساعة الذهبية في معبد السيخ الذهبي أو تلك الموجودة في كنيس اليهود في «بودابست»، كثير من الساعات تحتل ساحة المدينة كحارسة لظلالها أو تلك التي تذكّر الناس بحركة الزمن الدقيقة.
**************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article