0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

9 - الخليــــــــــــــجÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- "الخليج" تحتفي غداً بيوبيلها الذهبي: - تحتفل صحيفة «الخليج» غداً الاثنين بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، حيث صدر عددها الأول في 19 أكتوبر عام 1970. «الخليج» وهي تزهو بيوبيلها الذهبي، حافلة بالعطاء والتألّق والتميّز، لتطوي هذه العقود الثرية بالإبداع، حيث كانت خلالها، ولا تزال، نبض الوطن وضمير الأمة، بعد أن واكبت على مدى هذه العقود، مسيرة دولة الاتحاد منذ وضع المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون، لبنتها الأولى، حتى أمست دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، واحدة من أكثر الدول تطوراً وتقدماً، فكانت «الخليج» شاهدة على نهضة دولتنا من اللحظة الأولى لتأسيسها، ومواكبة لمجدها مضيئة على منجزات الوطن لحظة بلحظة. «الخليج» وهي تحتفل بصدروها، لا تنسى اهتماماتها العربية الممتدة من المحيط إلى الخليج، فكانت قضايا الأمة ولا تزال شغلها الشاغل بالمتابعة والتحليل والموقف الصلب، وتضع بين أيدي قرائها، ملخص خمسة عقود من الأحداث، عبر ملحق متخصص يتناول مسيرتها الطويلة بالصوت والصورة. «الخليج»، هي كما عهدتموها، وستبقى الصحيفة المهنية القريبة من كل الأحداث، تتناولها بموضوعية وحيادية، وتنقلها إلى قارئها أياً يكن وأنّى يحلّ، عبر صفحاتها الورقية ومنصاتها الرقمية. موعدكم مع «الخليج» مستمرّ.. وستبقى صحيفتكم التي حرصتم وتحرصون على تلقّفها ومطالعتها، كل يوم، وتصدر غداً بملحق خاص عن يوبيلها الذهبي والعدد الذي حمل الرقم (1).
****************************

- القوقاز.. صراع الميدان والسياسة/محمد نور الدين: - لم يصمد وقف النار في ناجورنو كاراباخ كثيراً، فالاتفاق الذي وقعه في موسكو وزيرا خارجية أرمينيا وأذربيجان برعاية وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، لإجلاء القتلى وإسعاف المصابين لم يصمد سوى لساعات. وإذا كانت الحرب حققت، حتى الآن، مكاسب ميدانية، ولو محدودة، لباكو ومن خلفها أنقرة، فإن الصراعات والحروب تقاس في النهاية بنتائجها السياسية.
****************************

- الانتخابات الأمريكية وحقائق التغيير/محمد خليفة: - ينشغل العالم أجمع بسباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، نظراً لتأثير هذه الدولة الكبيرة، ليس على دول المنطقة وحدها، بل على دول العالم أجمع، وبالتالي فاتجاهات السياسة فيها تلقى متابعة حثيثة لمعرفة ما هي أجندة الرئيس المقبل، وكيف سيتعامل مع الملفات العالمية الساخنة والباردة على حد سواء. لا شك أن الولايات المتحدة اليوم أمام مفصل تاريخي، فإذا أعيد انتخاب ترامب فذلك يعني أن التيار السياسي الذي تمثله إدارته سيصبح واقعاً سياسياً جديداً في الولايات المتحدة.
****************************

- سباق اللقاح/ابن الديرة: - إن دخول الإمارات في شراكة مع أبرز مطوري اللقاحات في جمهوريتي الصين الشعبية وروسيا الاتحادية، وبدء التجارب السريرية النهائية على أبرز لقاحيين أعلن عنهما، وسط ترقب عالمي للنتائج النهائية، يؤكدان أن قيادتنا الرشيدة ماضية على طريق خدمة البشرية بمختلف الطرق والسبل المتاحة، ولن تقبل لعب دور المتفرج أو المنتظر لمصير تكتبه الدول الساعية إلى تطوير اللقاح. لقد أثبتت الدولة منذ بدء الأزمة، قدرة كبيرة وحرفية في إدارة تبعاتها، مؤكدة أن الوصول إلى حل نهائي لها لابد أن يتأتى من خلال تضامن وتعاون دولي واسعين، وبناء عليه سخّرت إمكانياتها وخبراتها لخدمة الجهود العالمية الرامية إلى تطويق الجائحة حتى ننجح في وضع نهاية لها.
لقد فات الكثير ولم يبق إلا القليل، وتسارع وتيرة الأبحاث يُعطي مؤشراً على أن هزيمة الجائحة باتت قاب قوسين أو أدنى، وعليه فمن الضروري التقيد بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الذي يعتبر كلمة السر في السيطرة على الجائحة، إلى حين الإعلان عن لقاح تشير المعطيات إلى أنه سيكون للإمارات اليد الطولى في تصنيعه.
****************************

- مشاهير الترويج/راشد محمد النعيمي: - بكل أسف، إن تمادي بعض المشاهير في تخطي الحدود واللجوء للخداع وتزييف الحقائق والمتاجرة بمتابعيهم وتحولهم لأداة ترويج سببه الجمهور نفسه الذي ينساق خلفهم دون وعي ويتحول إلى وقود في سبيل وصولهم لأهدافهم التي تعود عليهم بمنافع مادية قياسية، بينما يخسر الجمهور عوائده معتقداً أن المحتوى المقدم حقيقي بينما هو في الحقيقة مشروع للاستحواذ على عواطفه والتحكم بها تجارياً وتسخيره للتجاوب مع الرسائل الترويجية لمختلف المنتجات والخدمات.
****************************

Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article