0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية

ـ الاتحاد: (استقبلا ممثلي الشركات والمؤسسات والافراد الداعمين للاولمبياد الخاص ـ محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان اطلاق مبادرة عضيدك ـ المبادرة تهدف الى تكريس رؤية الدولة بتعزيز تماسك نسيج المجتمع وارساء افضل الممارسات التربوية) ـ ونشرت 14 عنوانا عن (محمد بن زايد ـ حمدان بن زايد ـ الامارات والبحرين ـ الاقامة ـ ايران ـ اليمن ـ الانتخابات ـ الجزائر ـ البنوك ـ السودان ـ تركيا ـ ياس ـ اكسبو ـ الاعلام).
ـ الخليج: (استقبلا المهنئين برمضان ورعاة الاولمبياد الخاص ابوظبي 2019 ـ محمد بن راشد ومحمد بن زايد: عضيدك تعزز ترابط المجتمع المدرسي ـ رعاة الاولمبياد نموذج وقدوة لرجال الاعمال المخلصين ـ ولي عهد ابوظبي ورئيس جزر القمر يبحثان تعزيز التعاون) ـ ونشرت 7 عناوين عن (الاقامة ـ الاراضي ـ البحرين ـ الكويت ـ اليمن ـ قطر ـ السودان) ـ الاقتصاد: (الاقامة الدائمة تبث التفاؤل والانتعاش في الاسهم) ـ الرياضة: (100 الف يشاركون سيتي موكب النصر).
ـ البيان: (تشمل المستثمرين والمواهب وعائلاتهم وبدء تسليمها للدفعة الاولى ـ الامارات تطلق البطاقة الذهبية للاقامة الدائمة ـ محمد بن راشد: الامارات ارض الاحلام لملايين الناس في العالم ـ سموه ومحمد بن زايد يشهدان اطلاق عضيدك ويثمنان دور رعاة الاولمبياد الخاص ـ نائب رئيس الدولة: نفخر بكل من يشاركنا قصة نجاح الامارات ونعتبره جزءا منا ـ 6800 مؤهل للدفعة الاولى باستثمارات تفوق 100 مليار ـ اقامات دائمة للاطباء والمهندسين المتميزين واصحاب الخبرات الاستثنائية ـ ولي عهد ابوظبي: حريصون على دعم التنمية المستدامة للدول الشقيقة والصديقة وشعوبها ـ سموه يبحث مع رئيس جزر القمر تعزيز العلاقات ـ وزراء ورجال اعمال: البطاقة الذهبية تعزز منظومة الاستثمار وبيئة التنافسية) ـ ونشرت 9 عناوين عن (نبض دبي ـ اكسبو ـ البحرين ـ اليمن ـ ايران ـ ليبيا ـ الاراضي ـ الاتصالات ـ الكرة).
ـ الإمارات اليوم: (تبادلا الاحاديث حول التواصل بين ابناء الامارات ـ محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان اطلاق مبادرة تطبيق عضيدك) ـ ونشرت 5 عناوين عن (الاقامة ـ التبرعات ـ الاقتصاد ـ اكسبو ـ الطوارئ).
ـ الرؤية: (6800 مستفيد في الدفعة الاولى من البطاقة الذهبية ـ اقامة دائمة للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية) ـ ونشرت 10 عناوين عن (محمد بن راشد ـ الاتصالات ـ الاستثمار ـ الانفلونزا ـ التطوع ـ ايران ـ الكرة ـ المبكى ـ التربية ـ الفوانيس).
ـ الوطن: (تقبلا التهاني بالشهر الفضيل واشادا بالنماذج الملهمة للاسر الحريصة على تطور ابنائها ـ محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان اطلاق مبادرة تطبيق عضيدك) ـ ونشرت 8 عناوين عن (الاقامة ـ البلدية ـ السلامة ـ البحرين ـ السعودية ـ اليمن ـ ايران ـ ليبيا) ـ الاقتصاد: (اكسبو 2020 دبي ينتهي من بناء مناطق الموضوعات ال3).
**********

ــ الاتحـــاد:
ـ إرهاب وراء الستار/على الصفحة الأولى: ـ معظم الخبراء يجمعون على تحميل إيران مسؤولية التصعيد، بل وربطها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بالتوتر المتنامي في المنطقة، خصوصاً بعد العمليات التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية قرب المياه الإقليمية للإمارات، وما تبعها من هجمات بطائرات «درون» على خط أنابيب الضخ البترولي قرب الرياض. بالأمس، وبدلاً من التجاوب مع الموقف السعودي الرافض لأي حرب في المنطقة، جاء التهديد الحوثي بضرب 300 هدف، إنما ليتحدث صراحة بصوت النظام الإيراني وراء الستار، دافعاً المنطقة إلى مزيد من التأهب والتصعيد، الذي لن يدفع ثمنه سوى هذا النظام وأتباعه.
**********
ــ الخليـــج:
ـ تركيا وانتهاك القرارات الدولية: ـ ترى تركيا أن ليبيا ما زالت ساحة مفتوحة يمكن استغلالها، مع وجود جماعة الإخوان التي تتقاسم الهيمنة على مؤسسات الدولة في طرابلس مع الجماعات الإرهابية الأخرى، لعلها تعوض عن هزائم جماعتها في مصر وسوريا، لذا هي تخوض مغامرة خاسرة أخرى من خلال «حصان طروادة» الإخواني.
**********
ـــ البيـــان:
ـ الإعلام شريك التنمية الوطنية: ـ يحظى الإعلام باهتمام كبيــر مـن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وتوفر له الدولة كافة الوسائل والتكنولوجيا الحديثة والبيئة الداعمة وكافة مقومات العمل الإعلامي الحديث، وذلك لكي يقدم الإعلام إسهاماته الإيجابية التي تدعم طموحات التنمية والبناء في دولة الإمارات التي تنظر إلى الإعلام بمختلف أنواعه كشريكٍ أساسي في منظومة التنمية الوطنية الشاملة، وتقدم له الدعم الكامل للقيام بدوره في المجتمع، هذا ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في لقائه بالإعلاميين. حيث أشار سموه إلى أهمية العمل الإعلامي كرسالة قبل أن يكون مهنة أو وظيفة لأنه يتعامل مع عقول الناس وأفكارهم وتوجهاتهم، وبالتالي فإن التعامل مع الكلمة سواء كانت مسموعة أو مكتوبة أو مرئية يجب أن يكون بمسؤولية وحسّ وطني يُعلي من المصلحة العليا للوطن ويضعها في مقدمة الأولويات. وتحرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على توفير المناخ الأمثل للمؤسسات الإعلامية للعمل والإبداع وتقديم محتوى نافع ومفيد، انطلاقاً من قناعة كاملة بالأثر القوي للإعلام كقوة ناعمة أساسية، في دفع عملية التطوير الإيجابي، والتغلب على أية مشكلات قد تعوق مسيرة العمل والبناء. ولهذا دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإعلام الوطني إلى إبراز مسيرة التنمية الوطنية وتعميق القيم الإيجابية التي تحث على البناء والتطور والابتكار والمنافسة والتطلع بثقة إلى المستقبل بجانب الاهتمام بالتراث الوطني وإبقائه حياً في عقول الأجيال؛ كونه مصدراً من مصادر الهوية والاعتزاز الوطني.
**********

ـــ الوطـــــن:
ـ وطن التميز وطنٌ للمبدعين/على الصفحة الأولى: ـ الإمارات وطن قام على القيم والعدالة واحتضان الجميع، ومنح كل هادف للنجاح الفرص التي يستحقها، وتشرّيع سلسلة من القوانين التي تعطي أهمية بالغة تؤكد حقوق الجميع، وضاعفت قيادتنا الرشيدة من تأمين كل مقومات الشراكة لزيادة النجاحات وتكون قابلة للبناء عليها لتحقيق جميع الطموحات التي لا تعرف الحدود يوماً، فوطن اللا مستحيل رسخ علاقة فريدة مع كل من قصده ليكون طموحه جزءاً من ملاحم النجاحات التي تسابق الزمن.
ـ جرائم تقشعر لها الأبدان: ـ سينتصر اليمن وسينهزم مخطط إيران ومشروعها عن بكرة أبيه، وستنعم شعوب المنطقة والعالم بالأمن والسلام رغماً عن النظام الذي طالما تسبب بالويلات والنكبات والآلام للآخرين، ولن يكون لهذا الشر وجود بعد أن تبين أن النظام الذي يرعاه عصي على الإصلاح والتقويم ولا يفهم إلا لغة واحدة.
*******************
*********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article