0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

3 - الخليـــــــــــجÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ــ الخليـــــــــــج:
ـ(مسؤولية الإعلام/ابن الديرة): ـ دأبت قيادتنا الرشيدة، وبتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تأكيد دور الإعلام الوطني في صنع حاضر البلاد ومستقبلها، وشراكته الأصيلة في مسيرة التنمية، فهو شريك في صنع الحدث ورسم مساره وتحديد نطاقات تأثيره. ولهذه الأهمية الفائقة، حرصت القيادة على توفير كل الظروف المواتية لوسائل الإعلام على اختلاف مكوناتها وأهدافها وطرق عملها، لتؤدي رسائلها الوطنية والعربية والأممية على أكمل وجه. وأحد أبرز وجوه اهتمام القيادة بإتاحة الفرصة لأداء الواجب الإعلامي كما هو مطلوب، حرصها سنوياً على لقاء قادة ورموز الإعلام، والاستماع إليهم، ومعرفة مستجدات احتياجاتهم، وإطلاعهم على رؤية وتقييم الدولة لمختلف الأحداث في المنطقة والعالم، خاصة أننا نعيش في منطقة ساخنة، وتحدياتها كبيرة تتطلب حشد الجهود وتوحيدها لحماية منجزات الحاضر والتأسيس لمستقبل يحمل الخير لبلادنا ولكل الشعوب المحبة للسلام والاستقرار. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التقى الإعلاميين في دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التقاهم في أبوظبي، حرصاً من سموهما على تأكيد أهمية الإعلام ودوره في مسيرة التنمية وبناء الحاضر والمستقبل. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أكد للإعلاميين، ازدياد أهمية مسؤولية الإعلام العربي تجاه شعوب المنطقة في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة والعالم من حولنا، بكل ما يحمله من تداعيات تتماس بشكل مباشر مع المصالح العربية وتؤثر بصورة كبيرة في مقدراتهم ومكتسباتهم وقدرتهم على تحقيق ما تصبو إليه بلدانهم من طموحات تنموية، حيث الإعلام ليس مجرد قناة أو وسيلة لنقل الأحداث وتطوراتها للمتلقي، ولدينا من المقومات ما يعزز ثقتنا في بلوغ المستقبل الواعد الذي نصبو إليه، وفي مقدمتها ثروة من الشباب المبدع والطموح، وهو شريك في تحديد سبل الاستثمار الأمثل لهذه الثروة والحفاظ عليها وصونها وتنميتها. وفي اللقاء الثاني، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تأكيد نظرة الدولة إلى الإعلام بمختلف أنواعه باعتباره شريكاً أساسياً في منظومة التنمية الوطنية الشاملة وتقدم له الدعم الكامل للقيام بدوره في المجتمع، وأن العمل الإعلامي رسالة لأنه يتعامل مع عقول الناس وأفكارهم وتوجهاتهم وبالتالي فإن التعامل يجب أن يكون بمسؤولية وحس وطني يعلي من المصلحة العليا للوطن ويضعها في مقدمة الأولويات. ودعا سموه الإعلام الوطني إلى إبراز مسيرة التنمية الوطنية وتعميق القيم الإيجابية التي تحث على البناء والتطور والابتكار والمنافسة، والتطلع بثقة إلى المستقبل بجانب الاهتمام بالتراث الوطني وإبقائه حياً في عقول الأجيال. هذه رسالة القيادة للإعلام ورؤيتها لدوره، ومهمة المؤسسات الإعلامية أن تكون بمستوى المسؤولية، والمهمة.
***************

ـ(«المنتدى الإعلامي»): ـ أعلن «نادي دبي للصحافة»، عن تفاصيل أجندة الدورة الخامسة لمنتدى الإعلام الإماراتي الذي ستنطلق فعالياته تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الخامس والعشرين من مايو، حيث تحمل هذه الدورة شعار «نقاش المئة إعلامي ومؤثر».
***************


ـ(مفاجأة محمد بن راشد «الذهبية»/رائد برقاوي): ـ مفاجآت دولة الإمارات لا تتوقف، والمبادرات جزء مكوّن من حيويتها لترسيخ الاستقرار وبناء الاقتصاد وتنمية المجتمع والتطلع نحو المستقبل بثبات وقوة، لتحقيق الأفضل لشعبها والمقيمين فيها، حيث تعتبرهم قيادة الإمارات جزءاً أساسياً من هذه الأرض الطيبة التي تفتح ذراعيها للجميع، للزيارة والعمل والإقامة، لبناء قصة نجاح قل مثيلها في العالم. مفاجأة قيادة الإمارات زفّها بالأمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمقيمين من مستثمرين وأصحاب كفاءات ومبتكرين، بمنحهم الإقامة الدائمة في بلدهم الثاني الذي طالما اعتبروه بلدهم الأول، فنشأوا في أحضانه وترعرعوا وكبروا وحققوا أحلامهم بين أهلهم وتحت مظلة المساواة والعدالة واحترام القانون.
**************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article