0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

5 - الإمارات اليومÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ـــ الإمارات اليوم:
ـ(هذه هي الإمارات../سامي الريامي): ـ «المساعدات الإنسانية التي تقدمونها، كانت بمثابة هدية السماء لكثير من دول العالم، والتسامح الذي تشتهر به الإمارات هو بمثابة الهواء النقي في عالم يزداد فيه عدم التسامح»، عبارة وردت على لسان وزير الدفاع الأميركي السابق، جيم ماتيس، خلال محاضرة له في مجلس محمد بن زايد بقصر البطين في أبوظبي. هذه العبارة ليست كلاماً مرسلاً، ولا هي مجاملة من مسؤول أميركي سابق، لأنه يُحاضر في أبوظبي، بل هذه هي الإمارات على حقيقتها، وهذه هي الإمارات لكل من يعرفها، ولكل إنسان عادل ومنطقي في حكمه، لم يتأثر بأكاذيب وضلالات المُغرضين أصحاب الأجندات الخفية، الذين أوجعتهم الإمارات، وأوجعهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله. الإمارات دولة سلام وتسامح، دولة تسعى لاستقرار المنطقة العربية، وتهدف إلى المحافظة على أمن وحياة الشعوب العربية، ومن أجل ذلك بذلت الكثير، وأنفقت الكثير، وضحّت بالكثير، ومن أجل ذلك هي اليوم في مواجهة مع أعداء الوطن العربي، ومع محبي الفوضى والدمار، ومع داعمي الإرهاب وأعوانه، الذين لا يريدون الاستقرار، ويعشقون الفوضى لأنها البيئة المناسبة لوجودهم وتكاثرهم وإعلاء شأنهم!
***************

ـ(سكيك):
ـ غاز: طلبت إحدى شركات الغاز، من سكان بناية في أبوظبي، رسوم اشتراك بقيمة 450 درهماً، إضافة إلى 550 درهماً كتأمين، الأمر الذي وجده السكان مبالغاً فيه، متسائلين عن آلية تقدير هذه الرسوم، التي تتفاوت قيمتها بين شركة وأخرى.
ـ مواقف: حصل قارئ في أبوظبي على مخالفة مواقف بقيمة 100 درهم، لعدم تمديد تذكرة الوقوف، موضحاً أن معاينة مركبته من قبل المفتش تمت بعد 10 ثوانٍ فقط من انتهاء وقت التذكرة، وكان يستحق مساحة من الوقت.
ـ تأجيل: طلب مسؤولو أحد أندية دوري المحترفين من لاعبه الأجنبي تأجيل فكرة رحيله عن النادي للموسم بعد القادم، خوفاً من ثورة الجماهير، الغاضبة من نتائج الفريق هذا الموسم، إذ خرج خالي الوفاض من البطولات التي شارك فيها.
ـ إزعاج: أعرب قراء يسكنون بالقرب من شارع الشيخ خليفة بإمارة عجمان، عن استيائهم من الغبار والصوت المزعج اللذين تتسبب فيهما أعمال الشركات الإنشائية بإحدى البنايات الواقعة في الشارع، مشيرين إلى أن الأعمال في هذه البناية لم تتوقف منذ سنوات.
ـ إشعارات: اشتكى أصحاب مركبات وسائقون من عدم تلقيهم إشعارات بالمخالفات المرورية التي تسجل بحقهم، رغم اعتيادهم تلقي تلك الإشعارات لفترة طويلة، لافتين إلى أن الإشعارات تتيح لهم فرص الاعتراض على المخالفات في الوقت المناسب.
ـ مياه: أفاد سائقون في عجمان بأن خللاً في أنظمة رش المياه للمناطق الخضراء، في الجزيرة الوسطية لطريق الاتحاد باتجاه دوار الزوراء، يتسبب في تعرض مركباتهم للاتساخ، فضلاً عن تشكل برك من المياه في الطريق العام.

**************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article