0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (الامارات تدشن وحدة ضخ مياه وتزود مستشفى بالاوكسجين ـ احباط هجوم واسع للحوثيين في الحديدة) ـ ونشرت 14 عنوانا عن (رئيس الدولة ـ حمدان بن زايد ـ الشيخة فاطمة ـ الصناعة ـ الصومال ـ المناهج ـ الخليج ـ الحيوانات ـ قطر ـ الخلايا ـ ادنوك ـ المسرعات ـ الاستثمارات ـ ليبيا).
ـ الخليج: (الامارات تدشن وحدة ضخ مياه لشبوة..وتغيث مستشفى في الضالع ـ الغام الحوثي تنشر الموت بين سكان الحديدة) ـ ونشرت 16 عنوانا عن (الشيخة فاطمة ـ الانتخابات ـ الطرق ـ المشاريع ـ السعودية ـ البحرين ـ فرنسا ـ السودان ـ الكويت ـ القدس ـ العراق ـ ايران ـ تركيا ـ البصر ـ الامطار ـ تحدي العمر) ـ الاقتصاد: (ملكية الاجانب في الشركات المدرجة تقترب من 70 مليارا) ـ الرياضة: (ليلة عرب افريقيا).
ـ البيان: (وزارة الاقتصاد تعلن القائمة المعدلة وتخفض رسوم 8 خدمات والتطبيق فوري ـ الامارات تدعم النمو بالغاء رسوم 102 خدمة ـ الارتقاء بجاذبية بيئة الاعمال وتخفيض التكاليف ـ الرسوم المخفضة ذات طابع مرتفع ومؤثر على الانشطة ـ 110 خدمات شملتها الحزمة بالالغاء والتخفيض ـ 47% من رسوم الاقتصاد شملها التعديل) ـ ونشرت 23 عنوانا عن (رئيس الدولة ـ الشيخة فاطمة ـ اليمن ـ ايران ـ الكويت ـ الخيول ـ سوريا ـ الصومال ـ اكسبو ـ الطاقة ـ الجواز ـ الجزر ـ قطر ـ الكرة ـ الثقافة ـ الاستطلاعات ـ الحرائق ـ نبض دبي ـ الجسور ـ التكنولوجيا ـ السفر ـ المويجعي ـ اصيلة).
ـ الإمارات اليوم: (خفضت كلفة 8 خدمات بنسبة تصل الى 50% ـ الاقتصاد تلغي رسوم 102 خدمة حيوية) ـ ونشرت 12 عنوانا عن (المسرعات ـ الثانوية ـ المشاريع ـ الانتخابات ـ الحرائق ـ السفر ـ الجودة ـ الحمل ـ الطرق ـ البيئة ـ القراءة ـ الكرة).
ـ الرؤية: (برلمانيون وخبراء: التواصل والبرنامج الانتخابي 60% من النجاح..ولا مكان للقبلية ـ وصفة الفوز في انتخابات الوطني الاتحادي) ـ ونشرت 11 عنوانا عن (الكرة ـ الثقافة ـ التخطيط ـ الرسوم ـ ليبيا ـ القضاء ـ الشباب ـ الروبوت ـ اليابان ـ الهمم ـ اكسبو).
ـ الوطن: (الامارات تزود مستشفى يمنيا ب655 اسطوانة اكسجين ـ الشرعية تواصل التطهير في عدة محاور وتصرع عشرات الانقلابيين باليمن ـ 22 مدنيا ضحايا الغام ميليشيات ايران في احدث المجازر الوحشية بالحديدة ـ تدشين وحدة متكاملة لضخ المياه في شبوة بدعم اماراتي) ـ ونشرت 5 عناوين عن (حمدان بن زايد ـ القضاء ـ المناخ ـ المسرعات ـ البحرين) ـ الاقتصاد: (الغاء وتخفيض رسوم 110 خدمات في وزارة الاقتصاد).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ تنمية المرأة/على الصفحة الأولى: ـ لعل تحقيق علامة التوازن بين الجنسين في المجلس الوطني الاتحادي عبر القرار الأخير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برفع نسبة مقاعد المرأة بالمجلس إلى 50%، سينسحب إلى قطاعات أخرى في الدولة، منها القطاع المالي والمصرفي الذي نصت المسرعات على استحداث علامة التوازن بين الجنسين فيه. الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عمل منذ عقود على تطوير واقع المرأة الإماراتية، واستطاع تنفيذ مختلف الخطط المقرّة بالتعاون مع الجهات المختلفة، لكن تلك الجهات ستكون حالياً شريكاً رئيساً في التشخيص والحلول، وتوظيف جميع إمكاناتها لخدمة قطاع المرأة.
**********
ــ الخليـــج:
ـ تحول جيوسياسي: ـ إن حصول أنقرة على «إس400» يعتبر تحولاً مهماً في بيئة تشهد حالة من الصراع على المصالح ومناطق النفوذ، خصوصاً بين موسكو وواشنطن التي طالما راهنت على تركيا كحليف أساسي في منطقة قد تتحدد فيها موازين القوى الإقليمية في إطار النظام العالمي الجديد الذي يتشكل. وبينما تنتظر أنقرة رد فعل واشنطن النهائي، يبدو أنها ماضية في التحدي.
**********
ـــ البيـــان:
ـ إيران تلعب بالنار: ـ الدول الكبرى تطالب إيران بالتهدئة وضبط النفس، بما في ذلك أصدقاء طهران في روسيا وفرنسا، والتصعيد الإيراني مستمر ويثير الجدل والتساؤلات، ويؤكد أن النظام الإيراني يواجه أزمات داخلية بسبب العقوبات، ويسعى لتهدئة الداخل وحشد الشعب الإيراني حوله بحجة مواجهة العدو الخارجي المزعوم.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ قطر تواصل دعم الإرهاب: ـ لم يكن العثور على أسلحة وذخائر مصدرها في أحد أوكار جماعة الأخوان الإرهابية في عدن غريبا فنظام الحمدين ومن يتحالف معهم لم يكونوا يوما إلا أعداء لجميع الشعوب ويعملون ما يستطيعون لتحويل الأزمات إلى واقع مفروض على كل دولة يستهدفونها ويعتبرون أحداثها فرصة لتحقيق أهداف التوسع والهيمنة وتحقيق ما أمكن من الأطماع.
*******************
*********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article