0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (حضر توقيع اكسبو 2020 مذكرات واتفاقيات ـ محمد بن راشد: سلطات الدولة يد واحدة ـ محمد بن راشد: راشد بن صعيد تصدعت برحيله الكثير من القلوب) ـ ونشرت 11 عنوانا عن (محمد بن زايد ـ حمدان بن زايد ـ هزاع بن زايد ـ قرقاش ـ التعليم ـ العراق ـ التجارة ـ جيتكس ـ الهلال ـ السندات ـ الفضاء) ـ الرياضة: (10 الاف مشجع خلف الابيض).
ـ الخليج: (الهلال تنظم العرس الجماعي الرابع لشباب الساحل الغربي ـ الامارات: السعودية توحد الصف اليمني) ـ ونشرت 14 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ حاكم الشارقة ـ راشد بن سعيد ـ التوطين ـ الصحة ـ العراق ـ الاردن ـ الاقصى ـ السودان ـ تونس ـ جيتكس ـ المعمر الهندي ـ البركان) ـ الاقتصاد: (حمدان بن محمد: الشراكة مع مطوري التكنولوجيا تضمن ريادتنا) ـ الرياضة: (3 نقاط هدية لليفربول).
ـ البيان: (محمد بن راشد: برحيل راشد بن سعيد رحل عن دبي والدها ومهندسها ـ رحيل الوالد يجعلك يتيما لانه كان سببا في وجودك ونجاحك ووجود وطنك) ـ ونشرت 11 عنوانا عن (محمد بن زايد ـ جيتكس ـ اكسبو ـ اليمن ـ السودان ـ العراق ـ الفيتامينات ـ ايران ـ الثقافة ـ الدوري) ـ الاقتصاد: (المشهد التكنولوجي العالمي خيال بلا حدود في جيتكس) ـ الرياضة: (مارفيك لنجوم الابيض: لا تخدعكم هزائم اندونيسيا).
ـ الإمارات اليوم: (راشد بن سعيد واضع حجر الاساس لدبي الحديثة ـ محمد بن راشد: في مثل هذا اليوم رحل والد دبي ومهندسها ـ اهتم بالعمران والتجارة واستطاع استغلال كل الامكانات لمصلحة بلاده ـ افتتح ميناء راشد البحري ليكون داعما اقتصاديا قويا لامارة دبي خاصة والامارات عامة) ـ ونشرت 9 عناوين عن (الصحة ـ الودائع ـ الانتخابات ـ الزواج ـ الروبوت ـ التوطين ـ السنع ـ المشروبات ـ الابيض).
ـ الرؤية: (الرؤية تستطلع اراء الفائزين في الانتخابات حول ابرز الملفات العاجلة: التوطين والتقاعد واصحاب الهمم أولوياتنا في الوطني) ـ ونشرت 10 عناوين عن (السنما ـ الابيض ـ الروبوت ـ التعليم ـ المدارس ـ العراق ـ الافلام ـ القراءة ـ المواهب ـ الصين).
ـ الوطن: (بحث مع رئيس وزراء بلغاريا تعزيز علاقات التعاون ـ محمد بن زايد: الامارات حريصة على دعم التنمية المستدامة للدول الصديقة ـ سموه يؤكد دعم جميع مساعي ترسيخ اسس الامن والاستقرار والسلام) ـ ونشرت 14 عنوانا عن (الهوية ـ اليمن ـ الطرق ـ الخدمة ـ القدوة ـ تونس ـ الفضاء ـ الموارد ـ ليبيا ـ الاردن ـ تركيا ـ بريطانيا ـ العراق ـ غزة) ـ الاقتصاد: (حمدان بن محمد يفتتح اسبوع جيتكس للتقنية بدورته ال39).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ المعلم «قدوة»/على الصفحة الأولى: ـ القيادة تؤمن بدور المعلم في بناء المجتمع المنتج، وتوفر له جميع عناصر الاستقرار والإمكانيات الداعمة لعمله، وامتد هذا الاهتمام لتلعب الإمارات دوراً في ترسيخ مكانة المعلم على المستويين العربي والدولي من خلال تخصيص جائزة سنوية لأفضل معلم، دعماً منها للتعليم. كما تركز الإمارات في برامجها الإغاثية ومساعداتها على تحسين واقع المجتمعات عبر رفع مستوى التعليم فيها، وتوجيه جزء كبير منها لدعم المعلم وبناء المدارس وتوفير المستلزمات المدرسية للطلبة للإقبال على التعليم، فحب العلم والمعلم والعلماء رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس أبناء وطنه ليمتد أثره لبقاع الأرض.
**********
ــ الخليـــج:
ـ تونس.. الاختبار الثاني: ـ لقد فشلت الأحزاب السياسية في إخراج تونس من مستنقع الفساد الحكومي والإداري وإهدار المال العام، كما فشلت في تنفيذ خطة اقتصادية تنقذ البلاد من الفقر والعوز والبطالة، وتحول دون خضوعها لشروط صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، كذلك فشلت في جلب الاستثمارات التي توفر فرص عمل لآلاف العاطلين عن العمل. لن يطول الوقت حتى نقف على حقيقة توجهات الشعب التونسي، ولمن منح ثقته في تمثيله تحت قبة البرلمان.. ولن نفاجأ إذا ما تكرر مشهد الانتخابات الرئاسية.
**********
ـــ البيـــان:
ـ الطموح دائماً للقمم: ـ هكذا يستمر التقدم، وتنطلق مسيرة التنمية للأمام، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، المؤمنة بقدرات وإمكانات شعبها، والتي أعلنت مراراً وتكراراً أن دولة الإمارات لا تعرف المستحيل.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ “التعليم ثم التعليم”/على الصفحة الأولى: ـ قيادتنا الرشيدة نراها في كافة الميادين، وهي تؤمن أن التعليم والتعلم مسائل وركائز أساسية لارتقاء الوطن برمته، لذلك في كل عملية يمكن أن تخدم قطاع التعليم هناك رعاية واهتمام ودعم، لتكون المدرسة الإماراتية متميزة وقادرة على تخريج أجيال منفتحة تحمل العلم والقيم وتنطلق لتتحمل مسؤولياتها على الشكل الأمثل في جميع الميادين.
ـ لا مبالاة دولية تجاه أردوغان: ـ المرحلة خطيرة وهامة في سوريا لكن في جميع الأحوال لا يمكن تصور أن يكون صمت المجتمع الدولي تجاه نوايا تركيا لمجرد اللامبالاة فعلاً، خاصة أن الجميع يؤكد أهمية وحدة وسلامة أراضي سوريا ورفض تقسيمها.
*******************
*********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article